وزير الرى: تخصيص 132 مليون جنيه لحماية المجارى المائية وتطهيرها

الجمعة، 13 مارس 2015 06:29 ص
وزير الرى: تخصيص 132 مليون جنيه لحماية المجارى المائية وتطهيرها الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم تخصيص 132 مليون جنيه لحماية المجارى المائية وأعمال التطهير من إجمالى 282 مليون جنيه مخصصة لأعمال القطاع بمختلف المحافظات.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تنفيذ إزالة التعديات المقامة على المجارى المائية يتم وفقًا للحالة الأمنية التى تمر بها منطقة الإزالة، لافتاً إلى أن التعديات التى يتم إقامتها على المجارى المائية انخفضت إلى 50%.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه يتم إعداد تقرير يومى لعرضه على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، متضمنا حصرا شاملا لجميع التعديات المقامة على المجارى المائية، ونهر النيل وما تمت إزالته والمعوقات التى تحول دون تنفيذ قرارات الإزالة.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن الدور القومى للحكومة هو حماية نهر النيل من التعديات والحفاظ على مياهه من التلوث لتلبية احتياجات كل الأغراض سواء الزراعة أو مياه الشرب أو الصناعة أو الأغراض الأخرى.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن هناك آليات تراقب بها الوزارة حالات التعدى منها الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والحملات التى تقوم بها الوزارة بالمراكب على النيل فى جميع محافظات مصر، مطالبا المواطنين بالإبلاغ الفورى على الخط الساخن الذى وضعته الوزارة للإبلاغ عند حدوث أى تعدٍّ لأنه جريمة فى حق الأجيال القادمة.


موضوعات متعلقة..


وزير الرى ومحافظ الإسكندرية فى حملة إزالة بترعة المحمودية

بالصور.. "الرى" تشن أكبر حملة لإزالة التعديات على ترعة المحمودية بإشراف الوزير.. وحسام مغازى يقرر إزالة مكان مخصص للوضوء تابع لمسجد تحت الإنشاء.. ويؤكد: ماضون بحسم فى إزالة الإشغالات على النيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة