نجوم الفن متفائلون بالمؤتمر الاقتصادى.. يسرا: مصر تسير بخطى ثابتة.. محمد صبحى: المؤتمر وضعنا فى صورة مشرفة أمام العالم.. إلهام شاهين: "إللى جاى أحسن"..المخرج محمد خان:جميع أطياف المجتمع ستتأثر بالنجاح

الجمعة، 13 مارس 2015 03:42 م
نجوم الفن متفائلون بالمؤتمر الاقتصادى.. يسرا: مصر تسير بخطى ثابتة.. محمد صبحى: المؤتمر وضعنا فى صورة مشرفة أمام العالم.. إلهام شاهين: "إللى جاى أحسن"..المخرج محمد خان:جميع أطياف المجتمع ستتأثر بالنجاح يسرا
كتب رحيم ترك - هيا حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت النجمة يسرا لـ"اليوم السابع" بأنها متفائلة بقوة بالمؤتمر الاقتصادى، الذى يعقد حاليا فى شرم الشيخ، والذى يحضره رؤساء أكبر دول فى العالم، قائلة: إنه يثبت للعالم أجمع أن مصر تسير بخطى ثابتة، ووجهت يسرا كل الشكر لرؤساء الدول العربية، خاصة السعودية والكويت، موضحة أنها لم تكن تتخيل أن تمر مصر من الضغوط الأخيرة دون مساعدة أشقائنا العرب، لكن لا يكفى الاعتماد عليهم فقط بل لابد أن نعتمد على أنفسنا فى الفترة المقبلة، ونفتتح مصانع جديدة ونواجه مشاكل التعليم والبطالة وكل المشاكل، التى نعانى بها فى مصر لابد أن نواجهها، وهذا سيحدث بالاستثمار ولابد أن نروج للسياحة فى الفترة المقبلة، لأن هذا سيحقق لنا دخل كبير.

وأضافت يسرا أن الفن مثل أى مشروع استثمارى، والحمد لله أننا استطاعنا أن نستمر طوال الـ 4 سنوات الماضية، وإن لم يكن بنفس قدر الإنتاج، لكن يكفى أن صناعة الفن والسينما لم تقف بسبب الظروف التى مررنا بها، فلابد أن نفعل شيئا للبلد فى الفترة المقبلة، لأننا جئنا على بلدنا كثيرا.

فى حين قال الفنان محمد صبحى: إن المؤتمر الاقتصادى يعد خطوة رائعة وحضارية ووضعتنا فى صورة مشرفة أمام العالم أجمع، موضحا أنه يجب على الشعب المصرى كله بجميع أطيافه أن يتكاتف ويعلن حالة الاستنفار الشعبى فى النهوض بمصر خلال المرحلة المقبلة مثلما أعلنتها الدولة والحكومة.

وأكد صبحى أن كل الجهود المبذولة لنجاح المؤتمر الاقتصادى ليس لها قيمة بدون مشاركة فعالة من كل مواطن على أرض مصر، فمثلا الفلاحين والعمال يجب أن تكون لديهم رغبة واستعداد لأن يعودوا كالماضى ويصنفوا كأفضل عمال ومزارعين فى العالم، لافتا إلى أنه يجب على الجميع أن يعمل بجهد من أجل رقى المجتمع من جميع النواحى، كما يجب علينا أن نمحو كل السلبيات من حياتنا ونضع حد للانفلات الأخلاقى، الذى أصبح يعانى منه المجتمع حاليا بصورة بشعة، وأن نكون جميعا على قدر المسئولية.

ووجه رسالة إلى السياسيين مفاداها أن الوقت لا يسمح بالكلام فقط ويجب أن يتحول إلى فعل إيجابى، مطالبا التوقف عن المطالب السياسية، حتى نكون على استعداد تام لهذه القفزة الاقتصادية التى ستعود علينا بالخير جميعا.

كما أوضحت النجمة الهام شاهين انها تنتظر الخير الذى سوف يجلبه المؤتمر الاقتصادى المصرى، وإنها تتوقع أن يعم هذا الخير على كل مواطن مصرى، وأكدت قائلة "اللى جاى أحسن بعد المؤتمر الاقتصادى".

وقالت إلهام شاهين، إنها متفائلة جدا بالمؤتمر الاقتصادى والمشاريع، التى طرحت من خلاله، حيث إنها كانت تتابع شاشات التليفزيون قبل انعقاد المؤتمر، ورأت العديد من الأفكار الخلاقة، والمشاريع التى من الممكن أن تغير مصر بشكل كبير فى خلال 5 سنوات.

وعن مضمون الأعمال الفنية وكيفية تأثرها بالمؤتمر الاقتصادى، قالت الهام إن الفن هو انعكاس للواقع، فإذا كان هناك فساد وفقر وجوع ومعاناة، فهذا ما سوف ينقله الفن، وأما إن كان المواطن يعيش فى سلام ورخاء وسعادة، فأيضا هذا ما سوف ينقله الفن.

واختتمت إلهام شاهين حديثها عن الحالة الإنتاجية فى مصر وقالت، إنه مع تنفيذ تلك المشاريع، وبناء وحدات سكنية جديدة، وفتح نوافذ جديدة لدور العرض، سيزيد من إيرادات الأفلام ويجعل المنتج يتجه مرة أخرى لإنتاج أفلام جديدة.

فى حين قالت الفنانة هالة صدقى فى تصريح لـ"اليوم السابع" من شرم الشيخ، إن أغلب الاتفاقيات تمت بالفعل، وأن جميع الناس فى شرم الشيخ تستعد الآن لتنفيذ المشاريع، وأن لا وقت للحديث عن المؤتمر الاقتصادى كفكرة، بينما هو الوقت للحديث عن ما سيثمر عنه المؤتمر، ومدى تأثيره الحقيقى فى الشارع المصرى، وانعكاسه على المواطن ويومه العادى، وأن ذلك المؤتمر ليس لتنشيط الاقتصاد فقط، لكنه أيضا أكبر ضربة للإرهاب ومواجهته، والتصدى له.

وعن الفن قالت، إن الفن قطاع من ضمن القطاعات، ولا يمكن فصله عن الاقتصاد، كما أنها استنكرت بعض الآراء على مواقع التواصل الاجتماعى، التى تتساءل عن أهمية وجود فنانين، وأطباء، وقالت: "ده مؤتمر اقتصادى لازم نجيب كل عناصر الاقتصاد وقطاعاته لو عايزين نشتغل صح".

بينما أكدت الفنانة هالة فاخر لـ"اليوم السابع"، إنها متفائلة بالمؤتمر الاقتصادى المصرى، وتنتظر ما بعد انطلاقه لرؤية مدى تأثيره على الاقتصاد المصرى، وقالت إنه من المؤكد الفن سيتأثر بالمؤتمر لكونه جزءا من الاقتصاد المصرى، وبازدهار الاقتصاد، سوف تزدهر الحالة الفنية فى مصر.

وأضافت فاخر أنه لا يجب أن نتوقع أن تظهر نتائج ذلك الازدهار، الذى سوف يتسبب فيه المؤتمر الاقتصادى فى خلال أشهر قليلة، بل يجب علينا أن نصبر حتى نجنى ثمار المؤتمر الاقتصادى ونعطى فرصة للاقتصاد المصرى لكى يستعيد نشاطه، ويؤثر فى حياة المواطن العادى، ومن ثم على الفن.

بينما قال المخرج محمد خان، إنه يتمنى نجاح المؤتمر الاقتصادى لما سيترتب عليه من خير يعود على المجتمع المصرى كله، من بناء مصانع جديدة ومؤسسات خدمية واجتماعية وفرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادى سيجنى ثماره خلال السنوات المقبلة بصورة أوضح ليشعر به الجميع.

وتابع بأن جميع أطياف المجتمع ستتأثر بنجاح المؤتمر الاقتصادى وحتى الفن لما سيوفره بضخ إنتاج أقوى وأكثر من الماضى، وذلك سينعكس على الدولة لأن الفن أحد المصادر الاقتصادية الهامة فى أى مجتمع.



موضوعات متعلقة:


ولى العهد السعودى: المملكة تقف بشكل دائم ومستمر مع استقرار مصر


قادة العالم يتوافدون على المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ..السيسى يستقبل رؤساء الدول ولقاء مرتقب مع محمد بن راشد.. محلب يستقبل نظيره الإثيوبى ورئيس وزراء لبنان..وانتظار وصول ولى العهد السعودى وأمير الكويت


سلطان الجابر:الحضور الكبير بالمؤتمر الاقتصادى يعكس اهتمام العالم بنجاح مصر



السيسى يستقبل محمد بن راشد ال مكتوم فى مطار شرم الشيخ


السيسى يستقبل نظيره الفلسطينى بمطار شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى


خطأ جون كيرى الكارثى فى كلمته: لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل


قصة أهم حدث اقتصادى فى تاريخ مصر الحديث.. بدأ بدعوة من العاهل السعودى الراحل لعقد مؤتمر للمانحين.. و"السيسى" طالب بتحويله إلى "دافوس" اقتصادى مصرى.. والحكومة تستعد بحزمة تحفيزات للمستثمرين


الشركة الصينية المنفذة للقطار السريع ترصد استثمارات بـ10 مليارات دولار


عرض فليم تسجيلى بمائدة إفطار "كيرى" يوضح التعاون بين مصر وأمريكا


"جنرال إلكتريك": توريد 34 توربينا غازيا لمصر من إجمالى 46 توربينا


مدير عام صندوق النقد الدولى تصل شرم الشيخ للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة