الأبنودى يهدى المؤتمر الاقتصادى مجموعة قصائد وطنية ويتفق مع محمد منير على احتفال عالمى لقناة السويس الجديدة يصفه بـ"المفاجأة" ويحتفظ بتفاصيله.. ويعلق على شائعات رحيله: يحسبون الموت نهاية وهو بداية

الجمعة، 13 مارس 2015 11:56 ص
الأبنودى يهدى المؤتمر الاقتصادى مجموعة قصائد وطنية ويتفق مع محمد منير على احتفال عالمى لقناة السويس الجديدة يصفه بـ"المفاجأة" ويحتفظ بتفاصيله.. ويعلق على شائعات رحيله: يحسبون الموت نهاية وهو بداية عبد الرحمن الأبنودى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يتداول فيه العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك" و"وتويتر" من وقت لآخر شائعة رحيل شاعرنا الكبير الخال عبد الرحمن الأبنودى، وعلى الرغم أيضًا من مكوثه فى المجمع الطبى للقوات المسلحة بمنطقة الجلاء فى القاهرة، إلا أن الشاعر الكبير لا يعرف الاستسلام كما قال من قبل "روحى شىء والمرض شىء آخر"، وكما قال أيضًا معلقًا على استمرار شائعات رحيله "يحسبون أن الموت نهاية وهو بداية جديدة فالحمد لله لم أفعل أى شىء سيئ فى حياتى".

فالألم والعلاج الذى يخضع له الخال حاليًا لم يمنعه من أن يشارك مصر بروحه العذبة خلال هذه الأيام التى تشهد إحدى الفعاليات الهامة، وهى فعاليات المؤتمر الاقتصادى الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، فى الفترة من الثالث عشر حتى الخامس عشر من مارس الجارى.

قناة "CBC" تذيع قصائد الأبنودى عن المؤتمر الاقتصادى


وكعادته حرص الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى على أن يشارك المصريين هذا الحدث الهام، حيث قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه قام بالأمس بتسجيل عدد من القصائد التى كان يعكف على كتابها خلال تواجده فى المجمع الطبى، من أجل هذا المؤتمر الاقتصادى، ومن المقرر أن تذاع هذه القصائد خلال فعاليات المؤتمر على قناة "CBC"، حيث أشار إلى أن وفدًا من القناة حضر إلى المجمع الطبى بالأمس، ومكثوا معه وقتًا، من أجل تسجيل هذه القصائد.

المطرب محمد منير يزور الأبنودى


ومن ناحية أخرى، أوضح الخال عبد الرحمن الأبنودى أن الفنان الكبير محمد منير، زاره مؤخرًا للاطمئنان على صحته، وناقشًا سويًا ما تم الإعلان عنه من كتابة قيامهما بإهداء المؤتمر الاقتصادى أغنية جديدة، إلا أنهما اتفقا على أن يقوما بإهداء حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، عملاً فنيًا عالميًا، ستكون شكلاً جديدًا تماماً عن كل الاحتفاليات السابقة التى اتخذت صورة رتيبة واحدة نمطية بين الأغنية و"زعيق الممثلين" بحسب وصف الخال.

وقال الخال عبد الرحمن الأبنودى وهذه المرة سوف يكون الاحتفال مفاجأة فنية، لأنه آن الأوان أن ننطلق فنيًا أيضًا، موضحًا أن العمل الفنى لن يكون عملاً عاديًا، ففى الافتتاح القديم كان الفنان العالمى فيردى، قد كان ينوى تقديم أوبرا عايدة وفى الافتتاح الجديد سوف يكون شرف لنا أن نقدم احتفاليًا مصريًا عالميًا خاصًا، وقد اتفقا الخال عبد الرحمن الأبنودى، والفنان الكبير محمد منير على أن يكون هذا الاحتفال صورة جديدة تماماً يحتفظان بسرها لهما.


موضوعات متعلقة:



السيسى يلتقى محمد بن راشد آل مكتوم قبل انطلاق مؤتمر شرم الشيخ اليوم

بالصور.. كيرى ينضم إلى مائدة وزراء الحكومة بحفل إفطار المؤتمر الاقتصادى

وزير الدولة الإماراتى لـ "وول ستريت جورنال": حان الوقت ليظهر شركاء مصر الدوليين التزامهم الحقيقى بدعمها.. سلطان الجابر يؤكد: نؤمن بأهمية قوة القاهرة واستقرارها.. والحكومة تقوم بإصلاحات هيكلية صعبة

محلب يستقبل نظيره الإثيوبى بمطار شرم الشيخ للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادى

مائدة إفطار تجمع الجنزورى و7وزراء قبل ساعات من انطلاق المؤتمر الاقتصادى

أجندة المؤتمر الاقتصادى.. 20 جلسة تشهدها القاعة الرئيسية تبدأ بكلمة للرئيس السيسى.. و10 ورش عمل لطرح فرص الاستثمار.. وورشة خاصة لمشروعات تنمية قناة السويس.. وعشاء ترحيبى بدعم "السويدى إليكتريك"

مائدة إفطار تجمع الجنزورى و7وزراء قبل ساعات من انطلاق المؤتمر الاقتصادى

وزير الصحة يطرح مشروعين بالقمة الاقتصادية باستثمارات 1.4 مليار جنيه.. الأول تصنيع الحقن ذاتية التدمير باستثماراته 52 مليون دولار..والثانى إنتاج أدوية مشتقات الدم لتوفير 60 % من احتياجات "الألبيومين"

مهاب مميش: نركز على صناعات المنسوجات والبتروكيماويات وبناء وصيانة السفن والخدمات البحرية خلال المؤتمر الاقتصادى.. وقانون الهيئة مرن يسمح لها بالاستثمار.. 33 كراكة عملاقة تعمل بـ"تكريك القناة الجديدة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

مـــــــــــــــــوال للغــــــــــــــلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

ياخال

عدد الردود 0

بواسطة:

التايه

سلامات من كل الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

التايه

سلامات من كل الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ننتظر ا لمفا جئه يا صعا يد ه يا أ بطا ل ا لشعر و ا لغنا ء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة