الصحف الإسرائيلية: مظاهرات أمام منزل نتنياهو تطالبه بالرحيل.. رئيس الموساد الأسبق: رئيس الوزراء فشل فى حماية الإسرائيليين من إيران.. الجيش الإسرائيلى يجمع 24 مليون دولار تبرعات من رجال أعمال أمريكيين

الخميس، 12 مارس 2015 10:26 ص
الصحف الإسرائيلية: مظاهرات أمام منزل نتنياهو تطالبه بالرحيل.. رئيس الموساد الأسبق: رئيس الوزراء فشل فى حماية الإسرائيليين من إيران.. الجيش الإسرائيلى يجمع 24 مليون دولار تبرعات من رجال أعمال أمريكيين بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:
رئيس الموساد السابق: نتنياهو فشل فى حماية الإسرائيليين من إيران



اتهم رئيس جهاز الموساد الأسبق شبتاى شافيت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالفشل فى ضمان الأمن لمواطنى إسرائيل داعيًا إياه إلى تحمل المسؤولية عن ذلك كاملة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن "شافيت" قال إن نتنياهو فشل فى مواجهة حركة حماس وكذلك الملف النووى الإيرانى، حيث إنه لم يكن لديه أى استراتيجية لهذين الملفين.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية قام بها أمس فى قاعدة لحرس الحدود فى محيط القدس المحتلة، إن الحكومة تمكنت حتى الآن من الحفاظ على هدوء نسبى فى القدس رغم محاولات بعض الجهات الإخلال بهذا الهدوء وإثارة حرب ذات طابع دينى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تمت السيطرة على محاولات للإخلال بالنظام العام، كما ألقى القبض على إرهابيين.



معاريف:
الجيش الإسرائيلى يجمع تبرعات 24 مليون دولار من رجال أعمال أمريكيين



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى تمكن من جمع 24 مليون دولار فى ليلة واحدة من خلال تبرعات رجال أعمال أمريكيين وممثلين وقيادات جيش.

وأضافت الصحيفة أن هذه التبرعات جمعت من خلال منظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلى" التى مقرها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحفل السنوى الذى تقيمه كل عام بأحد الفنادق الكبرى.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس المخابرات الحربية اللواء "هأرتسى هليفى" و30 من جنود جيش الاحتلال قد حضروا الحفل، فى وجود 1200 شخصية أمريكية بارزة.

وقال "هأرتسى" خلال الحفل إن هذا المبلغ سيتم تخصيصه للتحديات التى تواجه الجيش الإسرائيلى فى الشرق الأوسط والمتمثل فى التهديد الإيرانى للدولة العبرية وذلك لمكافحة الإرهاب المنتشر بالمنطقة.

ومنظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلى" تم تأسيسها منذ 34 عاما على أيدى اللوبى الصهيونى فى الولايات المتحدة الأمريكية ولا تهدف للربح وإنما لجمع تبرعات للجيش.



هــــــــــــــــــاآرتس:
مظاهرات أمام منزل نتنياهو تطالبه بالرحيل عن السياسة



التعليق - 2015-03 - اليوم السابع

ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن المئات من الإسرائيليين تظاهروا أمس الأربعاء أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، للمطالبة بعودتهم إلى العمل بعد فصلهم بشكل تعسفى.

وأضافت الصحيفة أن أكثر من 500 إسرائيلى من الموظفين والعمال الذين تم إقالتهم مؤخرا فى جنوب إسرائيل تظاهروا أمام مكتب نتنياهو ورفعوا لافتات تتهمه بالفشل اقتصاديا وبعدم إعادة انتخابه مرة أخرى .

وأوضحت الصحيفة أن زملاء العمال أعلنوا خلال المظاهرات عن إضراب عام غد الخميس تضامنا مع زملائهم المفصولين، يمتد من مدينة إيلات وحتى اشدود، حيث سيصيب الشلل المصالح الحكومية فى هذه المدن.

وقال أحد المتظاهرين للصحيفة إن نتنياهو لا يتعلم من الدول المجاورة لإسرائيل، الفساد الاقتصادى وإهمال العمال وانتشار البطالة أدى فى نهاية المطاف إلى إسقاط الحكام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة