وزارة التضامن الاجتماعى: اليوم آخر موعد لتلقى طلبات حج الجمعيات

الخميس، 12 مارس 2015 06:11 ص
وزارة التضامن الاجتماعى:  اليوم آخر موعد لتلقى طلبات حج الجمعيات صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن اليوم الخميس آخر موعد لتلقى طلبات أعضاء الجمعيات للحصول على تأشيرة حج الجمعيات للتأكد من صحتها، على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج نهاية شهر مارس الجارى واستبعاد من سبق لهم تأدية الفريضة خلال الخمس سنوات الماضية من الحصول على التأشيرات هذا العام.

وأضاف أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جار تلقى الطلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات الأهلية، حيث سيتم مراجعتها للتأكد من صحة البيانات، إضافة إلى مخاطبة المديريات فى مختلف المحافظات بالضوابط الجديدة لمشرفى حجاج الجمعيات الأهلية وهى ألا يتجاوز سن المشرف 60 عاما، لتمكنه من خدمة الحجاج خلال تأدية مناسك الحج، وأن من حق الجمعية المنوطة بتنظيم رحلة الحج أن ترشح مشرفا فقط، وأن يكون ترشحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية مع ضرورة تمثيل المشرفين ممن هم أقل من 45 عاما.


وأوضح أيمن عبد الموجود، أن من شروط تقدم الجمعيات للحصول على تأشيرات حج لأعضائها أن يكون أحد أنشطتها تنظيم رحلات الحج والعمرة ومر على تأسيسها عامان، وأن يكون مر على العضو الراغب فى الحصول على تأشيرة الحج 6 أشهر، اعتبارا من تاريخ تقديم طلب للحج، وألا يكون سبق له تأدية فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وأن يكون من المقيمين فى نفس المحافظة، وفقا لبطاقة الرقم القومى وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والسرطانية والعصبية والنفسية وتلتزم الجهة الإدارية بكل مديرية بالتأشير على سجلات العضوية، لتجنب إضافة أعضاء جدد وتسجيلهم على برنامج الحج بعد إعلان الضوابط.

كانت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى قدر قررت، مد فترة تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية حتى 12 مارس بدلا من 9 مارس الجارى، لإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء الفريضة هذا العام لتقديم الطلبات فى المديريات بمختلف المحافظات.


"التضامن" تقرر مدّ فترة تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية حتى 12 مارس.. وبدء تسجيل بيانات الحجاج على الحاسب الآلى الأسبوع المقبل.. وغادة والى تتعهد بتذليل العقبات لزوار بيت الله










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة