"مأساة طفل" بالوادى الجديد.. "إبراهيم" وأسرته "كعب داير" على المستشفيات بعد استئصال جلد الوجه.. 7 عمليات جراحية بلا فائدة حتى الآن.. ووالدته: وهبت عمرى لابنى ولا أريد من الحياة سوى شفائه

الخميس، 12 مارس 2015 06:57 م
"مأساة طفل" بالوادى الجديد.. "إبراهيم" وأسرته "كعب داير" على المستشفيات بعد استئصال جلد الوجه.. 7 عمليات جراحية بلا فائدة حتى الآن.. ووالدته: وهبت عمرى لابنى ولا أريد من الحياة سوى شفائه الطف إبراهيم
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى قلب الصحراء الغربية، ومن داخل أحد المنازل القديمة بإحدى قرى مركز الداخلة النائية، حيث قرية غرب الموهوب التى تبعد عن القاهرة اكثر من 750 كيلومترا، يعيش الطفل إبراهيم محمد سيد صاحب الـ5 سنوات، والذى يجسد نموذجا حقيقيا لمعاناة الطفولة بعد أن أصيب بنوع نادر من سرطان الجلد نتيجة خلل جينى بسبب عوامل وراثية أدت لإصابته بقرح سرطانية بجلد الوجه نتيجة تعرضه المباشر للشمس أو الضوء، وهو ما استدعى التدخل الجراحى المتكرر على مدار سنوات عمره لاستئصال جلد وجهه المصاب، والتى كان آخرها إجراء جراحة لاستئصال جزء من حاجب العين، وسبقتها جراحة أخرى لاستئصال جزء من اللسان وهى الجراحات التى كانت تتكفل والدته الشابة بنفقاتها بدعم من الجمعيات الخيرية بالمحافظة، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعيشها أسرة الطفل المريض.

آلام مبرحة بعد استئصال جلد الوجه


يعانى إبراهيم من الآلام المبرحة نتيجة استئصال أغلب أجزاء الجلد بالوجه، والذى يتم استبداله بأجزاء أخرى من جسده النحيف، بعد أن فشلت والدته فى إيجاد علاج لحالة طفلها الوحيد الذى وهبت حياتها من أجله، بعد أن انفصلت عن والده، وقررت أن تكون رسالتها فى الحياة هى إنقاذ طفلها من المصير المجهول الذى يواجهه، بعد أن تأخرت حالته فى النطق بسبب استئصال جزء من لسانه.

معاناة الأم ورحلات العلاج


تقول شيماء والدة الطفل إبراهيم إنها كثيرا ما سعت من أجل إيجاد علاج لطفلها، بعيدا عن جراحات الاستئصال والتجميل إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، فهى تتألم يوميا عندما تشاهد طفلها، وما زالت تسافر دورياً لإجراء الجراحات المتكررة لاستئصال جلد طفلها لتدور فى حلقة مفرغة لا تعرف متى أو كيف تخرج منها، وتشاهد معاناة طفلها يوميا وتتكبد مشقة السفر وتتألم من نظرات الشفقة وقلة الحيلة فى عيون كل من يعرفها أو يشاهد طفلها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة