الكهرباء :طرح 18 محطة من الطاقة المتجددة بتكلفة مليار و 45 مليون دولار

الخميس، 12 مارس 2015 06:23 م
الكهرباء :طرح 18 محطة من الطاقة المتجددة بتكلفة مليار و 45 مليون دولار وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم طرح مشرع الخط الكهربائى الدائرى الذى يربط بين محافظات الصعيد وبين محطات توليد الكهرباء وذلك بتكلفة تصل الى ٤٥٠ مليون دولار.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الخط الدائرى سيتكون من ٤ محطات محولات لنقل الكهرباء، وأنه سيربط بين محطات التوليد التى تبعد عن محافظات الصعيد وهو ما يتسبب فى تأثر هذه المحافظات بأزمة انقطاع التيار باستمرار عن حدوث أى أعطال بأبراج الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن هذه المحطات ستكون بمناطق أبو المطامير و وادى النطرون و ٦ أكتوبر ومغاغة، مشيرا إلى أن قدرات هذه المحطات ستتجاوز الـ ٢٠٠٠ كيلو وات.


وقال المصدر إن الوزارة ستطرح مشروعات فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بتكلفة مليار و45 مليون دولار، وذلك لإقامة 18 مشروعا فى مجال الطاقة الشمسية والرياح، بمنطقة غرب النيل .
وأوضح المصدر أن هناك 15 مشروع لإنشاء محطات شمسية، بإجمالى قدارات 300 ميجا وات بواقع 20 ميجا وات لكل محطة، وتبلغ تكلفة هذه المحطات 450 مليون دولار، بالإضافة لمشروع أخر مشروع محطة شمسية أخرى بقدرة 50 ميجا وات بتكلفة 75 مليون دولار، كما تضم هذه المشروعات محطتين رياح بقدر 400 ميجا وات، بتكلفة استثمارية تصل لـ 520 مليون دولار .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة