جدل حاد بالبرلمان التركى حول عودة فيدان لمنصبه كرئيس لجهاز المخابرات

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:30 م
جدل حاد بالبرلمان التركى حول عودة فيدان لمنصبه كرئيس لجهاز المخابرات رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد البرلمان التركى جدلا حادا بين نواب الحزب الحاكم ونواب أحزاب المعارضة بعد عودة رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان لمنصبه السابق، حيث ظهرت تناقضات كبيرة فى الآراء حول السماح لفيدان بتولى مهام عمله مجددا أم لا.

وذكر الموقع الإليكترونى لصحيفة "وطن" التركية اليوم الأربعاء أن المادة 14 من قانون جهاز المخابرات التركى ينص على إمكانية عودة الموظفين العاملين بالجهاز إلى مناصبهم ومهام عملهم بعد مرور خمسة أعوام من تقديم استقالاتهم، فيما تنص المادة 92 من قانون الموظفين رقم 657 على عدم إمكانية عودة الموظف إلى منصبه ومهام عمله إلا بعد مرور ستة أشهر على تاريخ تقديم استقالته.

وكان فيدان قد تقدم باستقالته الأسبوع الماضى حتى يمكنه التقدم للترشح فى الانتخابات البرلمانية بتركيا والمقرر لها السابع من يونيو القادم فى ظل تقارير تحدثت عن معارضة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لهذه الخطوة وترشح فيدان على قوائم حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وعلى الجانب الآخر، تنص المادة الإضافية 7 المعدلة من قانون الانتخابات رقم 298 على إمكانية عودة موظفى المؤسسات الحكومية، فيما عدا القضاة والمدعين والضباط وصف الضباط الذين فشلوا فى الانتخابات إلى مناصبهم مجددا إلا بعد مرور شهر من الإعلان الرسمى لنتائج الانتخابات من قبل المجلس الأعلى للانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة