الصحافة الإسرائيلية: استطلاع رأى يؤكد: المعسكر الصهيونى يقود الحكومة القادمة..ليبرمان يهدد السلطة الفلسطينية برد قاس عند توليه وزارة الدفاع..تل أبيب تنفى انتماء الشاب المقتول على يد "داعش" لـ"الموساد"

الأربعاء، 11 مارس 2015 01:05 م
الصحافة الإسرائيلية: استطلاع رأى يؤكد: المعسكر الصهيونى يقود الحكومة القادمة..ليبرمان يهدد السلطة الفلسطينية برد قاس عند توليه وزارة الدفاع..تل أبيب تنفى انتماء الشاب المقتول على يد "داعش" لـ"الموساد" وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
كتب محمود محيى ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعالون: الشاب الذى أعدمه تنظيم "داعش" لم يكن مرتبطا بـ"الموساد"



نفى وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، اليوم الأربعاء، أى علاقة بين بين الشاب الفلسطينى من القدس المحتلة سعيد مسلم، الذى ظهرت عملية إعدامه فى شريط نشره تنظيم "داعش" أمس، بأى جهاز أمنى إسرائيلى أو "الموساد".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن يعالون حذر من تفشى التشدد الإسلامى فى الشرق الأوسط وتهديده الاستقرار فيه، على حد قوله.

وكان قد نشر "داعش"، شريطا يعرض إعدام الشاب سعيد مسلم من القدس الشرقية، والذى ادعى التنظيم أنه تسلل إلى صفوفه كى يتجسس لصالح "الموساد"، حيث جاء فى الفيديو مسلم وهو يعترف باللغة العربية بأنه تم تجنيده للموساد ويتحدث عن التدريبات التى اجتازها قبل إرساله إلى سوريا عبر تركيا، وقام طفل بإطلاق النار على رأس مسلم بوساطة مسدس.

وكانت عائلة مسلم قد أكدت لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه غادر البلاد كى يحاول الانضمام إلى التنظيم، قبل ثلاثة أشهر، لكنها رفضت أن يكون عميلا للموساد.


ليبرمان مهددا رام الله: ستتلقوا ردا قاسيا منى عندما أصبح وزيرا للدفاع





ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الاسرائيلية أفيجادور ليبرمان، هدد الفلسطينيين وعلى رأسهم السلطة الفلسطينية فى رام الله، بأنهم سيتلقون الرد على توجههم الى المحكمة الدولية، عندما يصبح وزيرا للدفاع.

وقال ليبرمان على صفحته الرسمية على موقع "الفيس بوك": "رأيت بأن السلطة الفلسطينية ستتوجه إلى لاهاى بسبب قولى إنه يجب العمل بقبضة صارمة ضد أعدائنا وضد من يعملون ضد إسرائيل، سيتلقى الفلسطينيون رد قاس منى عندما أصبح وزيرا للدفاع".

وكانت قد طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال ضد ليبرمان، على خلفية تصريحات توعد فيها من هم فلسطينيى الداخل – عرب 48 - المعارضين لسياسات إسرائيل "بقطع رؤوسهم بالبلطة".

وأدانت الخارجية الفلسطينية هذه التصريحات، وقالت: "ندعو الحكومة الإسرائيلية، والدول كافة باعتقال الداعشى ليبرمان ومقاطعته، لما يشكله من خطر على الإنسانية ومفاهيمها".

تجدر الإشارة إلى أن كافة استطلاعات الرأى تجمع على أن قوة حزب "يسرائيل بيتنا" الذى يتزعمه ليبرمان، قد تراجعت كثيرا، بسبب ملفات الفساد التى تورط فيها كبار المسئولين فى الحزب، حيث تشير غالبية الاستطلاع إلى حصوله على 5 مقاعد فى الكنيست فقط.

الجدير بالذكر أن هذه التصريحات العنصرية من جانب ليبرمان تأتى بعد إدانة الخارجية الفلسطينية لتصريحات ليبرمان الأخيرة بذبح عرب 48 وتهديد السلطة فى رام الله بالتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى.


قائد عسكرى إسرائيلى: الحرب فى سوريا مكنتنا من تطوير منظومة "حيتس" الصاروخية




فى تصريح هو الأول من نوعه، أعلن العقيد أفرايم حسون مدير إدارة الردع فى وزارة الدفاع الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى استفاد من الحرب الدائرة فى سوريا فى تطوير منظومة "حيتش" الصاروخية.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن تصريحات "حسون" جاءت خلال حوار أجراه مع مجلة "نيوتك مجازين"، تعد دليلا على مشاركة الجيش الإسرائيلى المعارضة السورية فى محاربة الجيش النظامى.

وأضاف القائد العسكرى الإسرائيلى أنه منذ عام 2012 والجيش الإسرائيلى يتابع عن قرب مستجدات الأمور فى سوريا، وهذه الحرب مكنت فى تطوير منظومة حيتش الأرضية وهى عبارة عن صواريح "أرض – أرض".

وأكد أن المنظومة اثبتت قدرتها على اصطياد الأهداف وضربها بدقة شديدة، عكس ما كانت عليه المنظومة فى عام 2010.


آخر استطلاع لرأى قبل انتخابات الكنيست: المعسكر الصهيونى يقود الحكومة القادمة





كشف استطلاع للرأى أجراه الموقع الرسمى للكنيست الإسرائيلى قبل إسبوعا كاملا من إجراء الانتخابات أن المعسكر الصهيونى بزعامة يتسحاق هرتسوج سيحصل على 25 مقعدا فى الكنيست الإسرائيلى مقابل 21 مقعدا لليكود بزعامة بنيامين نتنياهو.

وذكرت صحيفة "هـــــــأارتس" الإسرائيلية أن حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لبيد سيحتل على المرتبة الثالثة بحصوله على 14 مقعدا وهو أعلى نسبة مقاعد منذ الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة.

وأضافت الصحيفة أن القائمة العربية المشتركة حصلت على 13 مقعدا، موضحة أنه فى حال إجراء الانتخابات فى الوقت الراهن فغن المعسكر الصهيونى هو من يقوم بتشكيل الحكومة المقبلة أى أنها ستكون حكومة يسارية.

تجدر الإشارة إلى هذا الاستطلاع هو الأخير قبل إجراء الانتخابات فى 17 مارس الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة