بعد حفله على خشبة مسرح البحرين الوطنى..

عمر خيرت يشيد بربيع الثقافة والحراك الثقافى فى مملكة البحرين

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:19 ص
عمر خيرت يشيد بربيع الثقافة والحراك الثقافى فى مملكة البحرين جانب من الحفل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كل عام يزهر الربيع فى مملكة البحرين بألوان مختلفة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة ما بين معارض فنية، حفلات لأهم الأسماء الموسيقية العربية والعالمية وعروض مسرحية تناسب جميع أفراد العائلة، وكلها تأتى ضمن مهرجان "ربيع الثقافة" الذى يعقد ما بين شهرى مارس وأبريل من كل عام.

وهذا العام، حمل ربيع الثقافة شعار "عشر إضاءات"، حيث يحتفى المهرجان بمرور عشر سنوات على الاشتغال الثقافى فى المملكة. ويضىء الربيع أجواء البحرين هذا العام بالعديد من الحفلات لأبرز الفنانين العرب والعالميين، ومنهم الموسيقار المصرى الكبير عمر خيرت والفنان الإماراتى حسين الجسمى وغيره.

وتعبيراً عن تقديره للجهود التى بذلتها البحرين فى سبيل الارتقاء بالمستوى الموسيقى والفنى فى المملكة، أرسل الموسيقار عمر خيرت شكراً خاصاً لكل الذين شاركوا فى إنجاح حفله على خشبة المسرح الوطنى، مؤكداً أن البحرين تمثّل اليوم مظلة تجتمع تحتها الشعوب فى تبادل ثقافى حضارى جميل، كما وأشاد الموسيقار بالتفاعل العالى الذى لاقاه من الجمهور، مؤكداً أن ربيع الثقافة هذا العام، جاء فرصة ليكشف الصورة الحقيقة الناصعة لمملكة البحرين.

الموسيقار المصرى القدير عمر خيرت، قدّم حفله على خشبة مسرح البحرين الوطنى يوم الخميس الماضى، الموافق 5 مارس 2015م، حيث أشعل خيرت إحساس الجمهور فى واحدة من أجمل إضاءات ربيع الثقافة العاشر. وكان الجمهور الذى ملأ مقاعد المسرح قبل بداية الحفل بمدة، على موعد مع موسيقى خيرت الكلاسيكية الممزوجة بألحان الغرب العصرية، ليحلق بهم الموسيقار فى آفاق سماعية جديدة مع أغنيات موسيقية مثل "فى هويد الليل"، "صابر يا عم صابر" و"مكان فى القلب".

ويستمر ربيع الثقافة لمدة شهرين منذ بدايته فى مطلع شهر مارس الجارى بتقديم فعاليات تتنوع بين الحفلات الموسيقية والغنائية، الاستعراضات والعروض المسرحية، المعارض الفنية والتشكيلية، إضافة إلى المحاضرات والندوات الفكرية والأدبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة