شريف إسماعيل وزير البترول: انتظام إمدادات السولار بجميع المحافظات.. الحديث عن رفع الأسعار مجرد شائعات.. ونضخ كميات تفوق الخطة المعتمدة ولا داعٍ للتكالب على المحطات

الأربعاء، 11 مارس 2015 11:17 ص
شريف إسماعيل وزير البترول: انتظام إمدادات السولار بجميع المحافظات.. الحديث عن رفع الأسعار مجرد شائعات.. ونضخ كميات تفوق الخطة المعتمدة ولا داعٍ للتكالب على المحطات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية صباح اليوم الأريعاء، على انتظام إمدادات السولار للسوق المحلى، مؤكدا أنه لا يوجد أى مشكلة فى توفير المنتج لجميع محافظات مصر، مشددا على أنه لا زيادة فى أسعار المنتجات البترولية.

وناشد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول فى تصريحات صحفية المواطنين بعدم الانسياق للشائعات، التى من شأنها زعزعة الاستقرار فى السوق المحلى قائلا: إنه لا داعٍ للتكالب على المحطات، مشيرًا إلى أن هناك متابعة على مدار الساعة لحركة نقل المنتجات البترولية من المستودعات إلى محطات التموين والخدمة، وأن هناك تنسيقًا بين هيئة البترول ومباحث التموين لتشديد الرقابة على المحطات وضبط المخالفين.

وشكلت الهيئة العامة للبترول غرفة عمليات داخل مقرها فى المعادى بالتنسيق مع الإدارة المركزية بوزارة البترول والثروة المعدنية لمتابعة أزمة السولار والبنزين، الذى تشهدها بعض المحافظات منذ الأيام القليلة الماضية، لمتابعة جميع شركات البترول المعنية بتوزيع المنتجات البترولية على مدار الساعة وتتأكد من عملية نقل السولار والبنزين لمحطات الوقود وضمان وصوله وتسليمه، بجانب رصد الأماكن التى تشهد تكدسًا للسيارات والدفع مباشرة بسيارات أخرى محملة لعدم حدوث أى مشكلات.

وقال الكيميائى عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، إنه الكميات التى يتم ضخها وهى 40 ألف طن سولار يوميًا وحوالى 18 ألف طن يوميًا من البنزين بأنواعه المختلفة كافية لتلبية كل احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية.

وأضاف الكيميائى عمرو مصطفى، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، أنه لا يوجد عجز فى كميات المنتجات البترولية المسلمة لمحافظة الشرقية، حيث تم تسليم المحافظة منتجات بترولية بأنواعها المختلفة بنسب أكبر من الخطة المعتمدة وتم تسليم كميات من "بنزين 80" بلغ 710 أطنان مقابل 558 طن خطة بزيادة نسبتها 127%، وأنه تم تسليم 227 طنًا من "بنزين 92" مقابل 200 طن بزيادة نسبتها 114% ومن السولار تم تسليم 2328 طنًا مقابل 2041 طن خطة بزيادة نسبتها 114% ومن البوتاجاز الصب تم تسليم المحافظة 873 طنًا مقابل 850 طن خطة بزيادة نسبتها 103%.

وأشار عمرو مصطفى إلى أن خطط تسليم المنتجات هى خطط معتمدة من وزارتى البترول والتموين حسب استهلاك كل محافظة وأنه الكميات التى يتم ضخها 40 ألف طن من السولار يوميًا على مستوى الجمهورية معدل أعلى من الخطة المعتمدة.

وناشد نائب رئيس الهيئة العامة للبترول المواطنون بعدم تخزين كميات من السولار فى الوقت الحالى نتيجة الشائعات المغرضة حول زيادة أسعار المنتجات البترولية قائلا: "لن يستفيد أحد من هذا المخزون نظرًا لتوافر الكميات الكافية من السولار سواء من الإنتاج المحلى أو من الاستيراد".

وزير البترول: إمدادات السولار منتظمة ولا نية لزيادة الأسعار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة