نادى العلوم بقنا ينظم ندوة عن "إسهامات العلماء العرب فى الكيمياء"

الثلاثاء، 10 مارس 2015 09:04 م
نادى العلوم بقنا ينظم ندوة عن "إسهامات العلماء العرب فى الكيمياء" نادى العلوم بقنا
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم نادى العلوم بقصر ثقافة الطفل بقنا، اليوم، ندوة للتثقيف العلمى، فى إطار التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجامعة جنوب الوادى، ووزارة التربية والتعليم.

حاضر فى الندوة الدكتور محمد سالمان، الأستاذ فى كلية العلوم بجامعة جنوب الوادى، وكان عنوانها "إسهامات العلماء العرب فى الكيمياء"، وعقدت فى مدرسة الشهيد مصطفى عباس الابتدائية.

وقالت جيهان رمزى، مديرة قصر ثقافة الطفل، إن تلك الندوة تأتى ضمن أنشطة نادى العلوم بالقصر، الرامية إلى نشر الثقافة العلمية بين طلاب المدارس، وتنمية مواهبهم وتوجهاتهم العلمية، فى إطار التعاون بين قصر الثقافة ومختلف المؤسسات من حوله، بما يتفق مع سياسة قصور الثقافة ورسالتها التى تسعى إلى نشر الوعى العلمى والثقافى بين أفراد المجتمع.

ومن جانبها، قالت مروة محمد عوض، مسئولة نادى العلوم فى قصر ثقافة الطفل، إن من أهداف تلك الندوات دعم ثقافة البحث العلمى لدى طلاب المدارس، وتعزيز القدرات الإبداعية فى المجالات العلمية، وإثراء معارف الطلاب فى مجالات البحث العلمى وتطبيقاته، من خلال تلك الأنشطة العلمية التى تسهم فى توفير بنية تعليمية للطلاب، يستطيعون من خلالها تسريع وتطوير إمكاناتهم الذهنية، وإشباع احتياجاتهم العلمية.

وأكدت مسئولة نادى العلوم، والمشرفة على تنظيم تلك الندوات، أهمية الاستفادة من هذه اللقاءات والندوات بما يخدم أهداف العملية التعليمية، ومن ثم يعود بالمردود الإيجابى على الطلاب وعلى المجتمع، واكتشاف قدرات الطلاب وميولهم العلمية وتنميتها مبكرًا، بما يسهم فى إعداد الطلاب وتأهيلهم فى مختلف العلوم، وتزويدهم بالمعرفة فى شتى التخصصات العلمية؛ من أجل إعداد الإنسان المتكامل من خلال التسلح بالعلم والمعرفة، والقيم الروحية والأخلاقية والاجتماعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة