موجز الاقتصاد.. رئيس هيئة الاستثمار: 17 راعياً لمؤتمر شرم الشيخ

الثلاثاء، 10 مارس 2015 06:45 م
موجز الاقتصاد.. رئيس هيئة الاستثمار: 17 راعياً لمؤتمر شرم الشيخ الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، عددا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وكان على رأسها، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه تم وضع البئر الرابعة بمشروع ديكا بالمياه العميقة فى البحر المتوسط على الإنتاج بمعدلات إنتاج أولى نحو 55 مليون قدم مكعب يوميًا، وبذلك يرتفع الإنتاج الأولى للمشروع إلى 225 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وجارى العمل حالياً فى البئر الخامسة من المشروع ومن المخطط الانتهاء من حفرها ووضعها على الإنتاج نهاية الشهر القادم، ويعد مشروع ديكا أحد أهم مشروعات تنمية الغاز الطبيعى حيث تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 578 مليون دولار ويهدف إلى إنتاج نحو 265 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

كما أكدت وزارة البترول اليوم، أنه لا صحة مطلقاً للشائعات المتداولة التى يتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعى بأن الحكومة فى طريقها لرفع أسعار المنتجات البترولية، الأمر الذى أدى إلى تكالب بعض من قائدى السيارات والمركبات وأصحاب ماكينات الرى على المحطات واللجوء لعمليات التخزين تصديقاً لتلك الشائعات المتداولة، والذى أدى إلى ازدحام بعض محطات التموين والخدمة فى عدد من محافظات الجمهورية.

كما أكدت وزارة البترول، إنه تم بنجاح حفر البئر (ARM-21) بإنتاج أكثر من 1800 برميل زيت يومياً فى منطقة أبورديس – سدرى بخليج السويس فى إطار استكمال خطة تنمية الإنتاج من الصخور البازلتية، والتى حققت كشفاً بترولياً فريداً لأول مرة فى خليج السويس، حيث تم وضع 5 آبار تنموية من المنطقة على الإنتاج بمعدل 10 آلاف برميل يومياً.

وخلال مؤتمر جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية اليوم الثلاثاء، أكد الدكتور شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة ستتقدم بقانون التأمين الجديد للحكومة الحالية أول شهر أبريل المقبل، عقب انتهاء اللجنة المعنية بإعداده وعرضه على مجلس إدارة الهيئة لإقراره قبل رفعه للحكومة.

وفى لقاء صحفى اليوم بمقر شركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية، قال المهندس محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إن الشركة ستجرى تطويرا كبيرا على خدمة عملاء الشركة الخاصة بالأعطال والشكاوى 111، حيث يصل حجم عملاء الشركة لنحو 7 ملايين عميل.

وقال المهندس محمد النواوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن تراجع صافى الربح للشركة خلال العام الماضى 2014 بواقع 928 مليون جنيه، جاء بسبب عدة عوامل على رأسها تسوية مستحقات حكومية، وتسديد ضرائب جديدة، وزيادة فى أجور العاملين بالشركة.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، المقدم الوحيد لخدمات الهاتف الثابت فى مصر، إن أرباحها تراجعت بأكثر من 31% فى عام 2014 مقارنة بعام 2013، بسبب زيادة الضرائب ومخصصات احترازية واستثنائية.

وأكد الدكتور حسن فهمى، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لـ"اليوم السابع" أن كافة أجهزة الدولة بذلت مجهودات كبيرة لإنجاح المؤتمر الاقتصادى يوم الجمعة.

ويشارك الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، غداً فى منتدى الشرق الأوسط لأسواق المال بدولة الإمارات الشقيقة، حيث يلقى خلالها كلمة أمام منتدى الشرق الأوسط لأسواق المال، يحضر اللقاء ما يزيد على 150 مستثمرًا ومؤسسة مالية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البورصات العربية.

وفى نهاية تعاملات البورصة أنهت اليوم على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو الشراء.

البترول: 55 مليون قدم مكعب معدل إنتاج أولى للبئر الرابع بمشروع ديكا

البترول: لا صحة لرفع أسعار المنتجات البترولية ونضخ 40 ألف طن سولار يومياً

البترول: 5آبار جديدة بخليج السويس تدخل الخدمة لإنتاج 10آلاف برميل نفط

"الرقابة المالية":عرض قانون التأمين الجديد على الحكومة أول أبريل

المصرية للاتصالات: تطوير كبير لخدمة الأعطال والشكاوى 111

المصرية للاتصالات: دفعنا 200 مليون جنيه تسوية مخصصات لـ"تنظيم الاتصالات"

تراجع أرباح المصرية للاتصالات 31% بسبب ضرائب حكومية

رئيس هيئة الاستثمار: 17 راعياً لمؤتمر شرم الشيخ دفعوا 12 مليون دولار

رئيس البورصة يشارك فى منتدى الشرق الأوسط لأسواق المال غدا

البورصة تنهى تعاملاتها على تراجع جماعى محدود بمبيعات المصريين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة