علشان مصر تنافس العالم فى التكنولوجيا.. مصطفى ينشئ "أول أكاديمية فضاء مصرية"

الثلاثاء، 10 مارس 2015 09:04 م
علشان مصر تنافس العالم فى التكنولوجيا.. مصطفى ينشئ "أول أكاديمية فضاء مصرية" مصطفى محمود عبد الحليم صاحب إنشاء أول أكاديمية فضاء مصرية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن الحلم لا يتوقف عند مجموع الثانوية العامة.. قرر مصطفى محمود عبد الحليم، 21 سنة، استكمال حلمه فى العمل فى مجال الفضاء، حتى وصل إلى فكرة "إنشاء أول أكاديمية فضاء مصرية".

بدايات فكرة مصطفى فى عالم الفضاء:


يحكى "مصطفى" عن فكرته ويقول: "مجال الفضاء يعتبر هو اهتمامى الأول، ولكن لا يوجد فى مصر مكان يستطيع أن يقدم هذا العلم بالقدر المطلوب، ولا يوجد أماكن للبحث العلمى للمهتمين بمجال الفضاء، رغم أن وكالات الفضاء العالمية قائمة على علماء مصريين مثل الدكتور عصام حجى، والدكتور "فاروق الباز".

ويستكمل: "فى المرحلة الثانوية أجهدت كثيرًا لالتحاق بهندسة القاهرة فى قسم "طيران الفضاء"، ولكن مجموعى لم يكتمل، والتحقت بكلية هندسة مدنى بأكاديمية الشروق، وبالإضافة إلى دراستى الأساسية توجهت للدراسة أون لاين والتعلم عن بعد وأخذ "كورسات" وشهادات كثيرة فى مجال الفيزياء الفلكية.

فكرة مصطفى فى عالم الفضاء:


وحتى أقدم المساعدة لكل الشباب من محبى الفضاء، فكرت فى إنشاء "أكاديمية فضاء مصرية" لتكون الأولى من نوعها لنشر العوم وتهتم بها وبتطورها، حتى نضع مصر من ضمن الدول المنافسة فى المجال العلمى والتكنولوجيا.

وحتى أستطيع استكمال حلمى وفكرتى اشتركت فى مسابقة تقام فى مصر برعاية إحدى الشركات العالمية، تعتمد المسابقة على تقديم المشروع على موقع المسابقة وإعجاب أكبر عدد من المشاهدين عليه، وبعد النجاح فى المسابقة سأسافر إلى أمريكا فى رحلة دراسة لمدة شهر أتعلم من خلالها إدارة وريادة الأعمال وكل ما يتعلق بإنشاء المشروعات الجديدة، وبعد العودة أكون مؤهلاً لتنفيذ المشروع، ويمكن للجميع قراءة الملف كاملاً عن المشروع من هنا..




موضوعات متعلقة:


شباب مصرى يبتكرون حقيبة ذكية تذكرك بأغراضك الهامة قبل الخروج من المنزل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة