بالصور.. "2 Solar Impulse" أول طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية.. تحركت أمس من دبى ووصلت لعمان والآن فى طريقها للهند.. الطائرة تغير طيارها فى كل محطة وهدفها لف العالم فى 5 أشهر بدون نقطة وقود

الثلاثاء، 10 مارس 2015 07:00 م
بالصور.. "2 Solar Impulse" أول طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية.. تحركت أمس من دبى ووصلت لعمان والآن فى طريقها للهند.. الطائرة تغير طيارها فى كل محطة وهدفها لف العالم فى 5 أشهر بدون نقطة وقود الطائرة 2 Solar Impulse
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات وتصل طائرة 2 Solar Impulse إلى الهند التى تعتبر المحطة الثانية التى ستقف فيها الطائرة، بعد أن تم إطلاقها أمس، من مدينة أبو ظبى إلى عمان، واليوم تحركت الطائرة من مسقط فى طريقها للهند لتهبط فى أحمد آباد، وتستعد للمحطة الثالثة لها وهى ماندالاى فى بورما، من أجل استكمال رحلتها حول العالم التى ستستغرق 5 أشهر كاملة وهدف الطائرة، أن تقوم بهذا عن طريق الاعتماد على الطاقة الشمسية فقط.

أهم مواصفات الطائرة 2 Solar Impulse


طائرة 2 Solar Impulse مزودة بأكثر من 17000 من الخلايا الشمسية المتطورة على أجنحة الطائرة تدعم سلسلة من المحركات الكهربائية، بالإضافة إلى أربع بطاريات الليثيوم التى تعمل على تخزين الطاقة من أجل الطيران فى أوقات الليل والأوقات الباردة، ومراوحها بطول 4 أمتار ووزنها 2.3 طن بالإضافة إلى أن سرعة الطائرة 70 كيلومترا فى الساعة والطائرة الجديدة يتم تغير الطيارين فيها بكل محطة، لأن الطيار لا ينام سوى 20 دقيقة فقط أثناء الرحلة.

معلومات يجب معرفتها عن طائرة Solar Impulse


قدم موقع kokofeed الأمريكى اليوم بعض المعلومات التى يجب أن تعرفها عن الطائرة الفريدة من نوعها والأولى فى العالم التى تحلق فى الجو بالطاقة الشمسية، وهى أن الطائرة ستقوم بالتوقف فى بعض محطات حول العالم من أجل الاستراحة والصيانة وحمل بعض من المعدات وتغير الطيار ونشر الدعوة الخاصة باستخدام الطاقة النظيفة.

ومن أهم الأشياء التى تعتمد عليها الطائرة فى الطيران والتى تعتبر ثورة فى مجال الطاقة النظيفة هى أن الطائرة تقوم ببعض العمليات الخاصة بتحول الطاقة الشمسية إلى طاقة تدعم المحركات وهى تطير فى الجو.

هذه الطائرة كسرت فى أيام إطلاقها الأولى بعض الأرقام القياسية الخاصة بالطاقة الشمسية والطيران على ارتفاعات ومسافات كبيرة بالطاقة الشمسية، كما أن الطائرة 2 Solar Impulse تعتبر نقلة فى عالم الطاقة الشمسية ونقطة فارقة فى مجال التكنولوجيا.

تصميم الطائرة ومواصفاتها - 2015-02 - اليوم السابع

تصميم الطائرة ومواصفاتها


الطائرة 2 Solar Impulse - 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة 2 Solar Impulse


طائرة الطاقة الشمسية - 2015-02 - اليوم السابع

طائرة الطاقة الشمسية


	جانب من طائرة 2 Solar Impulse- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من طائرة 2 Solar Impulse


الطيار الجديد لطائرة 2 Solar Impulse - 2015-02 - اليوم السابع

الطيار الجديد لطائرة 2 Solar Impulse


طائرة بالطاقة الشمسية- 2015-02 - اليوم السابع

طائرة بالطاقة الشمسية


فريق الطائرة - 2015-02 - اليوم السابع

فريق الطائرة




موضوعات متعلقة


أول طائرة بالطاقة الشمسية تستعد لرحلتها الأولى حول العالم

بث مباشر لرحلة طائرة الطاقة الشمسية Impulse 2 الأسطورية حول العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة