"واشنطن بوست" تجرى حواراً مع "السيسى" حول مستجدات الأوضاع

الثلاثاء، 10 مارس 2015 05:15 م
"واشنطن بوست" تجرى حواراً مع "السيسى" حول مستجدات الأوضاع الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، حواراً اليوم، الثلاثاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن الحوار تناول مجمل الأوضاع على الساحتين المحلية والدولية، مضيفة أن الحوار تطرق إلى العلاقات المصرية- الأمريكية، فى ضوء أهمية مصر بالنسبة للولايات المتحدة كدولة محورية فى المنطقة، والأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة فى سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين، ومكافحة الإرهاب فى سيناء، ودعوة الرئيس السيسى لتشكيل قوة عربية موحدة، لمواجهة التحديات، التى تواجه المنطقة.

وأشارت المصادر، إلى أن الرئيس السيسى تحدث خلال الحوار عن وعى الشعب المصرى، وإرادته التى لا تسمح لأحد بالتدخل فى شئونه الداخلية، خاصة أن الشعب المصرى قام بثورتين عظيمتين، وهو- الشعب المصرى- فقط من يقرر مصيره.

وقالت المصادر، إن الرئيس السيسى تطرق خلال الحوار عن المؤتمر الاقتصادى، الذى سينطلق فى مدينة شرم الشيخ الجمعة المقبل، والذى تعول عليه الدولة المصرية كثيراً لجذب المزيد من الاستثمارات، مؤكداً أن المؤتمر الاقتصادى حلقة داخل سلسلة من الإجراءات، التى تنفذها الحكومة، جنباً إلى جنب مع المشروعات القومية العملاقة، نحو تحقيق طموحات الشعب المصرى.

وتطرق الرئيس، خلال الحوار، إلى دور الأزهر الشريف وعالميته فى ضوء الإسلام الوسطى السمح، ورفض المجتمع المصرى للتطرف والغلو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة