روشتة من 7 نصائح لتتمتع بشخصية محبوبة

الثلاثاء، 10 مارس 2015 09:08 ص
روشتة من 7 نصائح لتتمتع بشخصية محبوبة خبيرة التنمية البشرية شيماء إسماعيل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطريق إلى قلوب الآخرين يحتاج لعدد من المواقف التى تثبت أحقيتك فى الحب والتقدير ممن حولك، وجميعنا نسعى لنصبح فى مكانة محبوبة ومرغوبة من الآخرين، وتقدم شيماء محمود إسماعيل، مدربة التنمية البشرية وخبيرة العلاقات الأسرية، عددا من النصائح لتصل إلى قلوب الآخرين وتصبح شخصية محبوبة
.
تقول شيماء: إن الوصول لقلوب الآخرين، يبدأ بأن يتعلم الإنسان كيف يجعل الآخرين يقدرونه ويحترمونه من خلال أسلوبه فى الحديث وطريقة كلامه التى تعبر عن شخصيته.

وتوضح أنك يجب أن تختار المواضيع التى تناقشها مع الآخرين، وتراعى أن تناسب هذه الموضوعات مستواهم الثقافى والعقلى، حتى لا تظهر بمظهر غير المثقف.

وتتابع شيماء أنك يجب ألا تتطوع للإدلاء برأيك فى أى موضوع إلا حين يطلب منك ذلك، حتى تصل لقلوب من حولك.

وتشير إلى أنك يجب ألا تُكثر من المزاح وإلقاء النكات، إذا كانت البيئة المحيطة بك متحفظة أو لا ترحب بهذا السلوك.

وتوضح شيماء أنك لكى تصل لقلوب الآخرين يجب أن تُدرّب نفسك على التفكير لفترة فى الكلام الذى توشك على قوله قبل أن تقوله فعلياً حتى تتحكم فيه وتختر أفضله ولا تتحدث بشىء خارج السياق.

وتضيف أنك يجب ألا تتطفل على مناقشات الآخرين، ولا تتدخل فى الحوار إلا إذا كان مرحبا، بك وكن مدركاً لكل ما يخرج من فمك من كلمات، مشيرة إلى أنك يجب أن تجعل القراءة زادك واحرص على متابعة نشرات الأخبار، كى تكون دائما على وعى بكل ما يجرى حولك.

وتتابع "ارتد ملابس مناسبة لكل مكان تذهب إليه، ففى مكان العمل ارتد الملابس الرسمية وفى الخروج مع أصدقائك ارتد الملابس الكاجوال."


موضوعات متعلقة:


5 طرق تجعلك الأقرب إلى قلوب الآخرين

الابتسامة والبشاشة طريقك الأسرع لقلوب الآخرين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة