"دانة غاز": سنوسع استثماراتنا فى مصر لـ350 مليون دولار

الثلاثاء، 10 مارس 2015 06:23 م
"دانة غاز": سنوسع استثماراتنا فى مصر لـ350 مليون دولار الرئيس التنفيذى لشركة "دانة غاز" باتريك ألمان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس التنفيذى لشركة "دانة غاز"، باتريك ألمان، إن الشركة ستوسع استثماراتها فى مصر بنحو 350 مليون دولار، مشيرا إلى أن استثماراتها بدأت منذ عام 2007.

وأضاف ألمان لفضائية "سكاى نيوز عربية" أن شركة "دانة غاز" تنتج حاليا نحو 40 ألف برميل من النفط المكافئ فى اليوم من 14 حقل امتياز على نهر الدلتا فى مصر.

وأوضح: "نحن متفائلون جدا بشأن الاتفاقية التى وقعناها مع مصر فى العام الماضى والتى تسمح لنا بتوسع أصول استثماراتنا والتى تقدر بنحو 350 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة من العام 2015 حتى العام 2017 وكنتيجة لذلك سيرتفع إنتاجنا 270 مليون طن مكعب من الغاز فى اليوم".

وأشار الرئيس التنفيذى للشركة إلى أن "سوق قطاع الغاز للحكومة المصرية يمثل نحو 1.5 مليار دولار، ولذلك فهى فرصة جيدة لشركة دانة غاز لتطور أصولها والتى تشكل عائدات جيدة لمصر فى هذا القطاع".

وتابع: "ستسمح لنا هذه الاستثمارات ببيع السوائل إلى الأسواق الخارجية بالأسعار العالمية، هذا ما ستحصل عليه دانة غاز من هذه الاستثمارات".

وقال ألمان: "من وجهة نظرنا الحصول على مستحقاتنا مقابل المنتجات التى سلمناها للحكومة المصرية كان من أهم العوائق الرئيسية التى حدت من استثماراتنا هناك خلال العامين الماضيين، لكن الاتفاقية التى تم التوصل إليها مع مصر ضمنت تأمين عائداتنا وسمحت لاستثماراتنا بالاستمرار".

وشدد أن الحكومة المصرية أوضحت نيتها بدفع جميع مستحقات شركات النفط مع اقتراب موعد الاستحقاقات مع نهاية 2016.

وقال ألمان: "هذا هو النوع من الرسائل التى يجب أن يحصل عليها قطاع الطاقة لإظهار أن الوقت قد حان مرة أخرى لإعادة الاستثمار فى هذا القطاع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة