موجز الصحافة العالمية: لندن مرتع جماعة أرسلت الشباب للجهاد بالخارج

الأحد، 01 مارس 2015 03:04 م
موجز الصحافة العالمية: لندن مرتع جماعة أرسلت الشباب للجهاد بالخارج محمد الموازى المعروف بالجهادى جون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، موضوعات عديدة، وألقت الضوء على جماعة جهادية أرسلت عشرات الشباب للصومال وسوريا من لندن، وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن محمد الموازى، المعروف بـ"الجهادى جون"، كان عضوًا فى شبكة تضم شباب مسلمين تعرف باسم "أولاد شمال لندن"، عملت على إرسال عشرات الشباب للجهاد العنيف فى الخارج.

كما ألقت صحيفة واشنطن بوست الضوء على خطاب نتنياهو المرتقب أمام الكونجرس، وذكرت إن الخطاب القادم لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمام اجتماع مشترك للكونجرس سيكون على الأرجح أهم خطاب فى حياته السياسية، والذى يهدد بالفعل العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وتناولت الصحيفة تقرير لمركز "بيو" الأمريكى للأبحاث أوضاع المسيحيون والمسلمون وقالت إنهم يواجهون مضايقات فى أكثر من 100 بلد حول العالم وإن المسيحيين يواجهون المضايقات فى 102 دولة حول العالم، بينما يعانى المسلمون فى 99 دولة، فى حين أن معاناة اليهود تقتصر على 77 دولة فقط.

كما كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية أن محمد الموازى، العضو بتنظيم داعش الإرهابى الذى وقف وراء ذبح الرهائن الأجانب، كان قادرا على الهرب من بريطانيا ومن تدقيق الأجهزة الأمنية برغم كونه عضوا فى خلية إرهابية عرفت بصلاتها بهجمات 21/7 الفاشلة فى لندن فى عام 2005.

وقالت مجلة "تايم" الأمريكية إن الكرملين هرول أمس، السبت، لاستخدام لغة روسية مزدوجة لتفسير أسباب اغتيال المعارض البارز بوريس نيمتسوف منتصف ليل الجمعة على بعد مسافة قليلة من الساحة الحمراء.. ففى غضون ساعات قليلة وصفت الدولة عملية الاغتيال بأنها تحريض.

وكشفت صحيفة صنداى تايمز، إن صحفية فرنسية تمكنت من اختراق صفوف تنظيم داعش بإقامة علاقة عبر الإنترنت مع أحد أعضاء التنظيم، واستطاعت من خلالها معرفة معلومات عن طرق إغراء الفتيات فى أوروبا بالسفر إلى سوريا وعن شكل حياة مسلحى التنظيم.
الأوبزرفر:"جون الجهادى" متورط فى هجمات لندن الفاشلة عام 2005

الصحف الأمريكية: خطاب نتنياهو المرتقب أمام الكونجرس الأهم فى حياته السياسية.. "لندن" مرتع جماعة جهادية أرسلت عشرات الشباب للصومال وسوريا.. المسيحيون والمسلمون يواجهون مضايقات بأكثر من 100 بلد بالعالم

"تايم": روسيا تتهم أعدائها فى الخارج بالتورط فى اغتيال نيمتسوف

واشنطن بوست: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأهم فى حياته السياسية

صنداى تايمز: صحفية فرنسية تخترق صفوف "داعش" وتكشف طرق تجنيد الفتيات

نيويورك تايمز: لندن "مرتع" جماعة تكفيرية أرسلت الشباب للصومال وسوريا

موظفو الجزيرة لـ"ساينس مونيتور": القناة لا تعبأ بسلامة موظفيها.. وواصلت نهجها فى تشويه سمعة مصر رغم تحذيرات مراسليها فى القاهرة.. وتؤكد: إدارة الشبكة القطرية لم تشارك فى أتعاب محامى محمد فهمى وزملائه



موضوعات متعلقة:


موجز أخبار مصر للساعة1.. الدستورية: تقسيم الدوائر الانتخابية "باطل"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رورو

جمال عبد الناصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سليم

علم إنجلترا "الصليبى" هو أحد شعارات الإخوان !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

الفرق بين المعروف والمنكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة