مقتل 14 من "أنصار بيت المقدس" والقبض على 10 مشتبه بهم وإحراق 20 منزلا وعشة بسيناء.. وإطلاق نيران تحذيرية بكثافة من ارتكازات أمنية بالشيخ زويد والعريش.. وإحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوات الأمن

الأحد، 01 مارس 2015 10:50 م
مقتل 14 من "أنصار بيت المقدس" والقبض على 10 مشتبه بهم وإحراق 20 منزلا وعشة بسيناء.. وإطلاق نيران تحذيرية بكثافة من ارتكازات أمنية بالشيخ زويد والعريش.. وإحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوات الأمن القوات المسلحة فى سيناء
كتب أيمن رمضان والعريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن النتائج الأولية للحملات الأمنية، التى انطلقت بمختلف أنحاء شمال سيناء اليوم، تشير إلى تمكن القوات من القبض على 10 مشتبه بهم وإحراق وتدمير 20 عشة ومنزلا و3 دراجات بدون أوراق والتحفظ على سيارتين بدون أوراق.

فيما أفادت فضائية "سكاى نيوز" فى نبأ عاجل نقلاً عن مصدر أمنى، مقتل 14 مسلحًا من تنظيم "أنصار بيت المقدس" فى غارات للجيش المصرى شمالى سيناء.

وأطلقت قوات الأمن بشمال سيناء نيرانها التحذيرية بكثافة من مختلف ارتكازاتها الأمنية بمنطقتى الشيخ زويد وجنوب العريش، وقال مصدر أمنى، إن القوات أطلقت النيران بعد رصد تحركات مشبوهة لمسلحين، لافتا إلى أن معلومات سبق وتلقتها أجهزة الأمن تشير إلى اعتزام مسلحين تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف مقرات أمنية فى هذه المناطق، وواصلت القوات اليوم إغلاقها الجزئى لمناطق من الطريق الدولى العريش رفح وطرق جنوب العريش ومحيط مطار العريش.

وأشارت المصادر إلى أن قوات مكافحة الإرهاب أحبطت اليوم، محاولة لاستهداف القوات بعبوة ناسفة، فى أثناء عمليات تعقب مسلحين جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، وتم اكتشاف العبوة وتفجيرها، وأضاف المصدر أنه تم أيضا التصدى لمحاولة عدد من المسلحين استهداف القوات.


وانتشرت فى شوارع العريش قوات شرطية أقامت أكمنة ثابتة ومتنقلة بالتزامن مع فرض حظر التجوال ليلا والذى يبدأ من الساعة السادسة مساءا وينتهى فى السابعة صباحا، فيما تواصل نهارا إغلاق ميادين الضاحية والمالح بالعريش والجورة والروينى بالشيخ زويد والماسورة برفح، كما أغلقت جزئيا الطرق الرئيسية فى المناطق التى تتمركز بها قوات أمنية فضلا عن اغلاق كلى لطريق الشيخ زويد العريش واتخذ الأهالى مسارات بديلة للمرور عبرها. واشتكى الأهالى أثناء سلوكهم الطرق الخلفية إلى تعرضهم لأكمنة مسلحين يفتشون أوراقهم.

وتوفيت اليوم طفلة سيناوية متأثرة بإصابتها، جراء سقوط قذيفة على منزل برفح، وقال مصدر طبى إن "أحلام سليمان" 9 سنوات، توفيت بمستشفى العريش العام متأثرة بإصابتها بشظايا إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل جنوب رفح قبل 3 أيام.

وأشار المصدر إلى أن شقيقة الطفلة ندى 7 سنوات، توفيت فى الحال جراء هذا الحادث. وشهدت مناطق جنوب رفح والشيخ زويد سقوط قتلى من بين الأهالى ومصابين جراء تعرضهم لرصاص طائش وقذائف مجهولة المصدر، وطالب الأهالى الجهات المسئولة بصرف تعويضات مناسبة للضحايا.

وتباينت الأنباء حول مقتل رئيس فرع شركة المياه بالشيخ زويد المهندس إبراهيم عواد أبو رياش 50 عاما، والذى أشارت مصادر أمنية إلى العثور عليه مقتولا بالقرب من مدينة الشيخ زويد بعد 4 أيام من اختطافه.

ومن جانبهم، أكد عدد من ذويه أنهم لم يتم إبلاغهم من قبل الجهات الأمنية بوجود لجثمانة كما أنهم بحثوا عن الجثمان بمستشفيات العريش ورفح والشيخ زويد ولم يجدوها وهو ما يشير إلى استبعاد أن يكون هو من عثر عليه مقتولا اليوم، فيما قال مصدر طبى بالعريش إنه لم تصل اليوم أى جثث عليها آثار طلقات نارية للمستشفيات بشمال سيناء.



موضوعات متعلقة


موجز أخبار10.. الجيش يقتل 14من "بيت المقدس" فى غارات على أوكارهم بسيناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة