الدفاع بقضية "اقتحام كنيسة بكرداسة" يطالب بمعاينة مكان الواقعة

الأحد، 01 مارس 2015 12:18 م
الدفاع بقضية "اقتحام كنيسة بكرداسة" يطالب بمعاينة مكان الواقعة محكمة – أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة وعضوية كل من المستشارين جمال مصطفى وإيهاب المنوفى، وبحضور محمد على الله وكيل نيابة كرداسة، وسكرتارية أحمد صبحى، أولى جلسات محاكمة 73 متهما فى حرق كنيسة كرداسة.

وطلب الدفاع إجراء معاينة لمكان الحادث عن طريق مجلس مدينة كرداسة، مؤكدا أن هناك شاهدا أكد أنه يسكن بجوار الكنيسة يدعى "أسعد إبراهيم عزب" حيث طلب الدفاع الاستعلام عن محل إقامة الشاهد، والاستعلام عن أرقام هواتف محمولة.

كما طلب الدفاع الاستعلام من المجلس الكنسى عن وجود كنيسة بكفر حكيم من عدمه، وعلق القاضى "ياسلام"، فرد الدفاع "إن المحكمة تريد العدل ونحن أيضا"، وطلب استدعاء شهود الإثبات لمناقشتهم، والاستعلام عن وجود تراخيص لكنيسة العذراء من عدمه، كما طلب التصريح باستخراج شهادت من محافظة الجيزة تفيد بوجود كنسية من عدمه.

وكان المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة أحال أوراق 73 متهمًا إخوانيًا وجهاديًا إلى محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم فى حريق كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس ٢٠١٣، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم وفقًا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب لإضرامهم عمدًا النيران فى الكنيسة وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.

كما أحالت النيابة 6 متهمين آخرين إلى محكمة الجنح لاتهامهم بالتظاهر بالمخالفة للقانون، بمنطقة شارع البحوث التابع لدائرة ديوان عام قسم الدقى، خلال تظاهرات الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع فى القتل، علاوة على إضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة