الجلوتاثيون علاج للكبد وليس للبشرة

الأحد، 01 مارس 2015 02:28 م
الجلوتاثيون علاج للكبد وليس للبشرة صورة ارشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجلوتاثيون هو أحد العلاجات التى تستخدم لتنشيط عمل الكبد، وزيادة قدرته على مقاومة الفيروسات، ولكن هناك بعض أطباء الجلدية اعتمدوا على هذا العلاج فى حل مشاكل البشرة.

الجلوتاثيون علاج لقصور عمل الكبد


الدكتور حامد عبد لله أستاذ الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، يوضح أن مادة الجلوتاثيون من أقوى المواد المضادة للأكسدة التى تم اكتشافها مؤخرا، وفى الأصل تستخدم تلك المادة لعلاج أمراض وأورام الكبد، وتنقية الجسم من السموم، ففى حالة إصابة الكبد بأمراض فيروسية تقل قدرته على إفراز المواد المضادة للأكسدة، وبالتالى تزيد فرص التعرض للإصابة بأورام الكبد.

الجلوتاثيون وعلاج مشاكل البشرة


ويشدد حامد على خطورة استخدام مادة الجلوتاثيون فى علاج مشاكل البشرة، كتفتيح اللون وعلاج البقع البنية، لافتاً أن استخدام الجلوتاثيون دون الحاجة المرضية والضرورية له، يرهق عمل الكبد السليم ويصيبه بالضعف، كما أن هناك بعض الحالات التى تعانى من الحساسية تجاه تلك المادة، وقد تتضاعف أعراض الحساسية لدى البعض، مسببة مضاعفات خطيرة للغاية وقد تؤى للوفاة فى بعض الحالات.



موضوعات متعلقة


اصفرار العين والشعور بالإجهاد أهم علامات الإصابة بأمراض الكبد

دهون الكبد وسيلة فيروس "سى" لاختراق الخلية الكبدية.. 40% من المصريين مصابون بالكبد الدهنى.. يسبب تليف وسرطان الكبد.. والسمنة والسكر أهم عوامل الإصابة.. والعلاج بممارسة الرياضة وتغيير العادات الغذائية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة