التنظيم الدولى للإخوان يهاجم مصر بعد الحكم باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.. "القرضاوى" يواصل تحريضه من قطر.. والمتحدث باسم الجماعة يتوعد بأعمال عنف.. وخبراء: نتوقع مزيدًا من العمليات الإرهابية

الأحد، 01 مارس 2015 03:18 م
التنظيم الدولى للإخوان يهاجم مصر بعد الحكم باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.. "القرضاوى" يواصل تحريضه من قطر.. والمتحدث باسم الجماعة يتوعد بأعمال عنف.. وخبراء: نتوقع مزيدًا من العمليات الإرهابية جانب من عنف الإخوان - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت قيادات التنظيم الدولى للإخوان، هجوما على مصر بعد الحكم باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، الأحكام الصادرة ضد قيادات الجماعة الإرهابية، حيث أعلن متحدثها الرسمى الجديد محمد منتصر عن استمرار الجماعة فى مسلسلات التصعيد بأعمال العنف ضد مصر وشعبها.


وقال "منتصر" فى بيان على صفحته بـ"فيس بوك"، إن الجماعة ستصعد بعد تلك الأحكام، مواصلا تحريضه ضد الشعب المصرى قائلا "لن توقف المظاهرات".


القرضاوى يحرض ضد مصر ..



فيما واصل يوسف القرضاوى، الهجوم والتحريض ضد مصر من قطر، بعد الأحكام الصادرة ضد حركة حماس، واعتبار محكمة الأمور المستعجلة لها منظمة إرهابية، وقال على حسابه الشخصى بـ"تويتر": "بالأمس تجريم كتائب عز الدين القسام، واليوم تجريم حركة المقاومة الإسلامية حماس ووصفها بالإرهاب".


كما هاجم جمال حشمت، عضو مجلس شورى الإخوان، مصر قائلا على صفحته على "فيس بوك" "ماذا حدث عندما اعتمدت أمريكا حماس منظمة إرهابية؟ رأينا بطولات" – على حد قوله.


حماس والإخوان يقفون ضد مصر..



بينما أكد عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية أن حماس والإخوان كانوا يقفون دائما ضد مصر قائلا "إن حماس جزء من الإخوان، وكانت شوكة ضد مصر، ومرتعا لإيران، كما أنها هى من دمرت قضية فلسطين، وتدمر الآن قطاع غزة".


وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإخوان كانوا يسعون مع أمريكا لتقسيم الشرق الأوسط، ويوسف القرضاوى يدعو للفوضى فى مصر، وبالتالى اعتبار حماس منظمة إرهابية أمر أحزنه وجعله يهاجم مصر.

وفى السياق ذاته، قال طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الإخوان ستخسر كثيرا بعد حكم القضاء باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، مشيرا إلى أن حماس ارتكبت العديد من أعمال العنف ضد المصريين بعد عزل مرسى .


وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن القرضاوى والإخوان كانوا المستفيدين من تدخل حماس بأعمال إرهابية لصالح الجماعة، وبهذا الحكم سيكون ضربة كبرى للإخوان، مما جعل قيادات التنظيم الدولى يشن حربا على مصر خارجيا.


عنف الإخوان وجرائمهم..



فيما قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن العنف القائم لدى جماعة الإخوان جزء منه موجه فى مسار القيادات والأعضاء المسجونين كضغوط على الدولة وعلى أجهزة الأمن ومؤسسة القضاء، ظنًا أن الممارسات العنيفة ستجعل الدولة ترضخ ولا تسير فى طريق معاقبة من ارتكبوا جرائم أو حرضوا عليها حتى النهاية، موضحا أن الجماعة ستزيد من عملياتها الإرهابية ضد مصر بعد الأحكام القضائية ضد قياداتها.


وأضاف النجار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرضوخ لأعمال عنف الإخوان سيأتى بأثر عكسى وسيثير الأطماع فى انتهاج العنف للابتزاز والضغط فى كل الملفات والقضايا فضلاً عن ضياع هيبة الدولة .


وتابع "مهما كانت المخاطر والتداعيات والتهديدات فلا خيار آخر أمام الدولة سوى مواجهة أعمال العنف، فى حين كانت الخيارات أمام الحركة الإسلامية مفتوحة منذ البداية لكنهم اختاروا طريق معالجة "الأخطاء بأخطاء أفدح".





أخبار متعلقة:


القرضاوى يواصل التحريض ضد مصر من قطر بسبب الأحكام الصادرة ضد حماس


تحالف دعم الإخوان يحرض أنصاره على التصعيد ويطالب الخارج بدعمه ضد الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

عصابه حماس الارهابيه وعصابه الاخوان الارهابيه ,,,, ايييييييييييييد واحده

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد محمد

لن يسمع صوتك بعد الان

عدد الردود 0

بواسطة:

nader

الشله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الهندى

العالم كله بيقول انكم ارهابيين موش مصر بس

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الشاذلى

يحيا القضاء المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حسن سيد

رجلي عمالة تخبط في بعضها

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد - مصر

طظ فيكم جميعا

لا أحد يلتفت لهؤلاء الأرهابيين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة