صراع تشيلسى وتوتنهام فى نهائى "كابيتال وان".. الليلة

الأحد، 01 مارس 2015 07:16 ص
صراع تشيلسى وتوتنهام فى نهائى "كابيتال وان".. الليلة من مباراة سابقة لتشيلسى وتوتنهام
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتضن ملعب "ويمبلى" لقاء ديربى العاصمة لندن بين تشيلسى وتوتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، فى تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، فى نهائى بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كابيتال وان".

إلى جانب أهمية هذا اللقاء على اعتبار أنه نهائى بطولة، فإن المواجهة بين فريقين بحجم تشيلسى وتوتنهام لها مذاق خاص، وتعتبر هذه المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، بعد مواجهتى ذهاب وإياب الدورى الإنجليزى "البريمير ليج"، حيث انتهت الأولى بفوز تشيلسى، بثلاثية نظيفة، على ملعبه "ستامفورد بريدج"، والثانية انتهت بفوز مثير للسبيرز (5-3) على ملعبه "وايت هارت لاين".

كان تشيلسى قد أطاح بفريق ليفربول من الدور نصف النهائى بـ"كابيتال وان"، بينما تأهل توتنهام إلى النهائى على حساب فريق شيفيلد يونايتد الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية الإنجليزى.

ويأمل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لتشيلسى فى تحقيق أول لقب مع البلوز منذ عودته إلى "ستامفورد بريدج" الموسم الماضى، حيث يتصدر حاليًا ترتيب الدورى الإنجليزى لهذا الموسم، ويسير بقوة نحو الفوز باللقب، ويبحث البلوز عن الفوز ليس فقط من أجل رفع كأس البطولة، وإنما لاستعادة نغمة الانتصارات، بعد تعادله فى آخر مباراتين ضد بيرنلى (1-1) بالبريمير ليج، وبنفس النتيجة تعادل مع باريس سان جيرمان الفرنسى بدورى أبطال أوروبا.

فى المقابل يسعى توتنهام لغسل أحزانه الأوروبية بعد الإقصاء من الدور الـ32 بالدورى الأوروبى أمام فيورنتينا الإيطالى، وتحقيق لقب يرفع من معنويات الفريق لمواصلة الموسم، خاصة أنه يعانى هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى، حيث يحتل المركز السابع وبات مُهددًا بعدم المشاركة فى أى من بطولتى أوروبا الموسم المقبل.

وهناك تعزيزات أمنية لتأمين المباراة خوفًا من هتافات معادية للسامية قد يطلقها جمهور تشيلسى ضد توتنهام، وكانت إدارة البلوز قد حذرت من إطلاق مثل هذه الهتافات لخروج المباراة بشكل لائق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة