تواصل الحرب على الإرهاب بسيناء.. مقتل 28 إرهابيًا وضبط 16 مشتبهًا بهم فى قصف جوى جنوب الشيخ زويد ورفح.. وضبط 179 مخالفة مرورية وهدم 20 منزلًا فى نطاق المرحلة الثانية للمنطقة العازلة على الحدود مع غزة

الأحد، 01 مارس 2015 11:30 ص
تواصل الحرب على الإرهاب بسيناء.. مقتل 28 إرهابيًا وضبط 16 مشتبهًا بهم فى قصف جوى جنوب الشيخ زويد ورفح.. وضبط 179 مخالفة مرورية وهدم 20 منزلًا فى نطاق المرحلة الثانية للمنطقة العازلة على الحدود مع غزة عمليات الجيش فى سيناء – أرشيفية
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصفت طائرة عسكرية عدة أهداف لمسلحين بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، وقالت مصادر إن عشرات من المسلحين قتلوا وأصيب آخرون، وتزامن ذلك مع عمليات أمنية برية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب على مدار الساعة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح، وبلغت الحصيلة على مدار الـ24 ساعة الماضية مقتل 28 إرهابيًا وضبط 16 مشتبها بهم، وحرق وتدمير عدد 15 عشة، وعدد 7 سيارات أنواع مختلفة، وعدد 24 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، والتحفظ على سيارة ربع نقل محمل عليها طنًا من البنزين.

معارك ليلية بين قوات الصاعقة ومسلحين


وتابع المصدر أن قوات خاصة من الصاعقة شاركت فى العمليات، وأطلقت القوات نيرانها التحذيرية وقنابل كاشفة صوتية، طوال ساعات الليل، واشتبكت القوات خلال عملياتها مع مجموعة مسلحة جنوب مدينة الشيخ زويد وطاردت المسلحين، وألقت القبض على 15 مشتبها فيهم، وقالت المصادر إن أجهزة الأمن تلقت معلومات تفيد اعتزام مسلحين تنفيذ عمليات إرهابية بسيارات مفخخة، وتطلق القوات نيرانها تحسبًا لهذه العمليات.

استمرار تدشين المنطقة العازلة


وفى مدينة رفح أعلنت مصادر مسئولة قيام قوات الأمن المختصة بهدم 20 منزلًا تقع فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة، ليصل بذلك إجمالى عدد المنازل التى تم هدمها لـ680 منزلًا من بين 1220، مقررا أن يتم هدمها فى إطار توسيع المنطقة العازلة لتصل إلى مساحة كليو متر.

وأضاف المصدر أن 4 أنفاق عثر عليها خلال العمل فى هدم هذه المنازل، وهى فتحات لمسارات أنفاق قديمة كانت تستخدم فى عمليات التهريب ونقل البضائع من مصر إلى غزة والعكس.


وتشهد مدينة رفح تشديدات أمنية وتطلق القوات بمختلف ارتكازاتها نيرانًا تحذيرية بين الحين والآخر .

وتعرضت شمال سيناء لقطع شبكات الاتصالات والإنترنت لمدة 5 ساعات، وأكد مصدر أمنى أنه تم قطع الاتصالات عن مناطق العريش وشرق بئر العبد ومناطق من وسط سيناء، إضافة إلى جميع مناطق الشيخ زويد ورفح، تزامنًا مع حملات أمنية موسعة فى تلك المناطق. وشهدت هذه المناطق انتشارًا أمنيًا للقوات، تقوم بأعمال تمشيط ومداهمات وإغلاق طرق.

ملاحقات مستمرة للإخوان بشمال سيناء


وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن إلقاء القبض على عنصرين من جماعة الإخوان الإرهابية بالعريش، وهما "أسامة.ر.أ.م"، و"محمود.س.س.أ"، بتهمة الاشتراك فى أعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية، حسب البيان.. كما تم ضبط "محمد.ث.أ.ع"، وبحوزته كيس بلاستيك صغير بداخله خليط من المواد المخدرة (تذكرة فودو) تزن حوالى 50 جراما، بالإضافة إلى ضبط (60) محكوما عليهم، وتنفيذ (112) إزالة إدارية فورية، وتحرير (7) محاضر بائع متجول، و(4) محاضر إشغال، و(2) محضر بيئة. وتمكن ضابط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع إدارة تموين العريش من ضبط (3) قضايا تموينية (عدم الإعلان عن الأسعار- عدم حمل شهادة صحية)، وضبط (179) مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


أخبار متعلقة:


المتحدث العسكرى: مقتل 173 إرهابيًا فى شمال سيناء خلال فبراير.. وسقوط 206 مشتبه بهم بينهم فلسطينيون.. والتصدى لهجوم بقذائف الهاون والنيران.. وتصفية القيادى فى بيت المقدس مصطفى مزيج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لكي الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

افرم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة