اللجنة المصرية للمجلس الدولى للمتاحف تدين اعتداء داعش على متحف الموصل

الأحد، 01 مارس 2015 05:03 م
اللجنة المصرية للمجلس الدولى للمتاحف تدين اعتداء داعش على متحف الموصل اعتداء داعش على متحف الموصل بالعراق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف بيانًا تدين فيه اعتداء التنظيم الإرهابى "داعش" على متحف "نينوى" الموصل بالعراق.

وجاء فى نص البيان: "ببالغ الأسى والألم تلقى المجتمع الدولى والشعوب العربية خاصة، قيام تنظيم داعش الإرهابى بتدمير مقتنيات متحف نينوى بالموصل، وهو عمل بربرى لا يمثل قيم الإسلام السمحة ولا يتماشى مع طبيعة الشعوب العربية العاشقة لتراثها وحضارتها والتى حافظت عليها لعقود طويلة".

وأوضح البيان أن اللجنة تهيب بالمجتمع الدولى التدخل فورًا لإنقاذ ما تبقى من هذا التراث، كإجراء عاجل، وتهيب بكافة دول العالم باتخاذ كل ما يلزم لمنع ووقف الاتجار أو بيع الآثار والمقتنيات المتحفية العراقية "أيًا كان مصدرها"، وغيرها من الآثار والمقتنيات المنهوبة أو المعرضة للخطر بمتاحف العراق وليبيا وسوريا.

كما ناشدت اللجنة بصفة خاصة دول الجوار للمناطق التى يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابى باتخاذ تدابير مشددة لوقف أى محاولة لتهريب الآثار عبر أراضيها وألا تسمح بعمليات الحفر غير المشروعة.

وأكدت اللجنة خلال البيان، أنها ستتواصل مع كافة المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية لتقديم حلول قصيرة وطويلة المدى للحفاظ على التراث العربى المهدد بالفناء فى العراق وسوريا وليبيا.




موضوعات متعلقة ..


أستاذ تاريخ يؤكد: التاريخ الإسلامى فى مصر برىء من تدمير الآثار.. وعمرو بن العاص وضعها على أبواب المساجد احتراما لها.. والأمير بدر الجمالى "طعم" أسوار القاهرة التاريخية بتحف فرعونية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

أشوف فيك يوم بإذن الله يا بـــــــــــــــوما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة