فى رحلة مدتها من 7 إلى 9 أشهر ..

"العلوم الفلكية": حقن المتوجهين للمريخ بمخدر وإفاقتهم كل فترة لممارسة الرياضة

الأحد، 01 مارس 2015 05:37 ص
"العلوم الفلكية": حقن المتوجهين للمريخ بمخدر وإفاقتهم كل فترة لممارسة الرياضة المريخ - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للعلوم الفلكية، التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، إن المسافة بين الأرض والمريخ 225 مليون كيلو مترا، ومن المقرر أن تصل الرحلة الشهيرة "مارس وان" إلى المريخ بعد سبعة أشهر، وقد تمتد إلى تسعة أشهر.

وأضاف الدكتور أشرف تادرس، فى تصريحات صحفية، أن الإشارة اللاسلكية تصل إلى المريخ بعد 12 دقيقة تقريبا وقد تمتد إلى 20 دقيقة، لافتا إلى أنه سوف يتم التعامل مع ماضى هؤلاء المتطوعين بفارق ثلث ساعة تقريبا، مشيرا إلى أن الإنسان لا يتحمل البقاء حيا فى الفضاء محبوسا فى كبسولة مغلقة لفترات طويلة، لذلك فسوف يتم تخديرهم وتوصيلهم بمحاليل طبية تضمن لهم الحياة على أن يتم إفاقتهم كل فترة زمنية محددة ليباشروا نشاطهم البدنى والعضلى، ويقومون بأداء بعض التمرينات الرياضية، لعدم إصابتهم بلين أو هشاشة العظام بسبب بيئة انعدام الوزن.

وتابع الدكتور أشرف تادرس، "مثل هذا المشروع الكبير لا تتبناه وكالة من وكالات الفضاء الكبرى فى العالم مثل وكالة ناسا الأمريكية، التى أرسلت الإنسان إلى القمر وإعادته سالما إلى الأرض عام 1969، أو وكالة الفضاء الأوروبية، لذلك فإن هذا المشروع لا يمثل أكثر من أمنيات أو محاكاة لأحد أفلام الخيال العلمى".


موضوعات متعلقة



بالفيديو والصور .. المصرى الفائز بتذكرة "السفر للمريخ بلا عودة" لـ"اليوم السابع": الموضوع كله جه بالصدفة ولو فكرت فى التراجع أبقى أهبل..محمد سلام: نفسى أخد كلبى معايا ولن أعود للأرض لو أتيحت لى الفرصة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

بلدك مصر اولي بك يا دكتور اشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق عبدالسلام الجارحي

الله أعلي وأعلم!

( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)

عدد الردود 0

بواسطة:

تعليق

حل أمثل للذهاب الى المريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

طلعت دويدار

رحلة عبثية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالقادر

دي سكة اللي يروح مايرجعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة