ارتفاع أسعار بعض المنتجات الاستهلاكية بأسواق التجزئة

الأحد، 01 مارس 2015 02:45 ص
ارتفاع أسعار بعض المنتجات الاستهلاكية بأسواق التجزئة مكرونة - ارشيفة
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر اقتصادية حدوث موجة جديدة من ارتفاع الأسعار شهدتها أسواق بيع المواد الغذائية بارتفاعات متفاوتة إثر توابع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

وكانت أبرز المنتجات التى شهدت ارتفاعا هى السمنة والزيت والمكرونة والسكر، وتفاوتت أسعار الارتفاع بحسب تجار التجزئة ما بين جنيه وجنيه ونصف.

وقال عدد من التجار منهم مدحت إبراهيم تاجر مواد غذائية لـ"اليوم السابع" إن أسعار الزيوت بأكملها شهدت ارتفاعات تباع الزجاجة للمستهلك بـ 9.5 إلى 10 جنيهات للمستهلك مقابل 9 جنيهات بزيادة قدرها 50 قرشا ،والتى سجل سعر جملة "الكرتونة"، التى بها 12 واحدة لـ 100 جنيه بدلا من 95 جنيها بزيادة قدرها 5 جنيهات.

كما أكد على ارتفاع السكر، الطن زاد 100 جنيها، بحيث يباع كيلو السكر للمستهلك بـ 5و5.50 بدلا من 4.5 جنيهات للكيلو الواحد بزيادة قدرها جنيها واحد.
كما ارتفعت أسعار السمن بكافة أنواعها " روابى وجنه وكريستال والهانم "لـ 90 جنيها للكرتونه مقابل 83 جنيها، والتى تحتوى على أربع علب سمنة، وتباع للمستهلك تباع بـ 24 جنيها مقابل 21و22 جنيها بزيادة قدرها جنيهان.
كما ارتفعت أسعار المكرونه "الملكة" بنسبة 15 % حيث بلغ سعر الكرتونه بها 20 عبوه لـ 45 جنيها بدلا من 39 جنيها عما كانت اسعارها من قبل ، وتباع للمستهلك بـ 2.75 قرشا بدلا من 2.25 قرشا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة