أمير دولة الكويت يؤكد لـ"السيسى" دعم بلاده لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقاهرة.. والسيسى لـ"قائد الإنسانية": نحرص على أمنكم ونثمن مساندتكم وجهودكم الدءوبة لصالح الأمتين العربية والإسلامية

الإثنين، 09 فبراير 2015 01:39 ص
أمير دولة الكويت يؤكد لـ"السيسى" دعم بلاده لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقاهرة.. والسيسى لـ"قائد الإنسانية": نحرص على أمنكم ونثمن مساندتكم وجهودكم الدءوبة لصالح الأمتين العربية والإسلامية السيسى وأمير الكويت
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الأحد، اتصالاً هاتفيًا بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث تم بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإقليمية فى إطار التنسيق والتشاور المستمر، والذى يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقد أشاد الرئيس خلال الاتصال بحكمة الرأى وصواب الرؤية للشيخ صباح الأحمد، مُثمنًا جهوده الدءوبة والمُقدرة التى يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومساندته الدائمة لمصر وشعبها.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته للأمير وشعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة، مشيرًا إلى أن البلدين يربطهما مصير واحد، مؤكدًا حرص مصر على أمن واستقرار الكويت.

ومن جانبه أكد الشيخ صباح الأحمد دعم ومساندة دولة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الأمير أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر فى شتى المجالات على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وفى سياق متصل، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأحد، اتصال، هاتفى، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث تم بحث سُبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين، فضلا عن استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

وأكد الرئيس، خلال الاتصال، على ما تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانة خاصة لدى الشعب المصرى، مشيدا فى هذا الصدد بالمواقف التى أبدتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إزاء مصر وشعبها.

وأكد الرئيس على متانة العلاقات بين البلدين، والتى أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتى استمرت من خلال مواقف إماراتية مشرفة لن ينساها الشعب المصرى، ولن تنال منها محاولات مُغرضة هدفها الأساسى النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات شعوبها.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات، وتطوير التعاون الثنائى بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخى ثابت وليس وليد مرحلة معينة، فى ضوء الدور المحورى لمصر فى محيطها الإقليمى والدولى، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة فى قدرة الشعب المصرى وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضى قدما، فى طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم.


موضوعات متعلقة ..


ملك البحرين يؤكد فى اتصال هاتفى بالرئيس السيسى مواصلة بلاده مساندة مصر


السيسى ومحمد بن زايد يؤكدان متانة العلاقات بين مصر والإمارات


خادم الحرمين يفوت الفرصة على محاولات الوقيعة..العاهل السعودى أكد للرئيس السيسى أن علاقة البلدين أكبر من مخطط تعكيرها.. الملك سلمان: ندعم استقرار القاهرة.. وما يربطنا نموذج يحتذى بالعلاقات الاستراتيجية


أمير الكويت لـ"السيسى": مسيرة التضامن مع مصر لن تتأثر بمحاولات النيل منها


السيسى لملك السعودية: علاقات البلدين لن تتأثر بأى محاولات مغرضة

محمد بن زايد لـ"السيسى": نثق بكم ومصر صمام أمان لاستقرار المنطقة.. وموقف الإمارات المساند والداعم لمصر تاريخى ثابت وليس وليد المرحلة.. "الرئيس" لولى عهد أبو ظبى: مواقفكم المشرفة لن ينساها الشعب المصرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة