وزير الصحة: إرسال قوائم أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة المعفاة من الضرائب والجمارك للمالية.. ويكشف: القوائم تضم علاجات للأورام السرطانية الخبيثة وسيولة الدم.. والإعفاء الجمركى ينهى نواقص الأدوية

الإثنين، 09 فبراير 2015 12:23 م
وزير الصحة: إرسال قوائم أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة المعفاة من الضرائب والجمارك للمالية.. ويكشف: القوائم تضم علاجات للأورام السرطانية الخبيثة وسيولة الدم.. والإعفاء الجمركى ينهى نواقص الأدوية عادل عدوى ووفد مجلس وزراء الصحة بالخليج
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، أن إدارة الشئون الصيدلية بالوزارة تطبيقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإعفاء الجمركى جهزت قوائم بالخامات الفعالة وغير الفعالة ومستلزمات التعبئة للمستحضرات البشرية والبيطرية المنتجة محليا بالجمهورية منذ عام 1991، على أن يتم رفعها لوزير المالية لاعتمادها بالإعفاء من الضريبة العامه على المبيعات.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إنه تم عمل خطاب للجمارك للمستحضرات التى يتم استيرادها تامة الصنع أو بلك بالفائدة العلاجية، ليتم إعفاؤها على حساب البند الجمركى المعمول به فى الجمارك بوزارة المالية والخاصة بالأمراض المستعصية والمزمنة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإعفاء الجمركى للأدوية المستعصية والمزمنة يصب فى مصلحة المواطن، ويقضى على نواقص الأدوية للأمراض المزمنة كما أنه يحفز على الاستثمار، ويساعد الشركات المتعثرة على استعادة نشاطها التجارى خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن الأصناف التى سيتم إعفاؤها من الجمارك والضرائب على المبيعات تتضمن 26 مستحضرا منها عقار ADVAGRAF والذى يستخدم للوقاية من والعلاج كمثبط للمناعة لمنع رفض الجسم للأعضاء المزروعة، ويستلزم استخدامه مدى الحياة وعقار SEROFLO100 ويستخدم للوقاية من انقباض القصبة الهوائية لدى الأطفال والمراهقين والبالغين فى حالات انسداد الرئوى المزمن وBUDECORT 200 ويستخدم فى علاج الحالات المزمنة من الربو عن طريق تقليل ومنع تورم والتهاب الرئتين.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الأدوية التى شملها القرار مستحضر CIPLA- TROPIUM والتى يستخدم لعلاج حالات الانسداد الرئوى المزمن وعقار INVEGA SUSTENNA 75 MG ويستخدم لعلاج مرض الفصام والوقاية من عودة أمراض الفصام، وهو من الأمراض النفسية المزمنة، بالإضافة إلى NUVARING يستخدم لمنع الحمل ومستحضر AMBISOME 50 MG يستخدم فى علاج الفطريات شديدة الخطورة الناتجة عن نقص المناعة .

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن قائمة الأدوية التى يتم إعفاؤها من الجمارك تشمل مستحضر FOSAVANCE TABLETS يستخدم فى علاج هشاشة العظام للرجال والنساء بعد انقطاع الطمث، ومستحضر EPREX لعلاج فقر الدم المزمن الناشئة عن عن الغسيل الكلوى وعقار AVASTIN 100 MG لعلاج الأورام السرطانية الخبيثة وعقار MABTHERA VIAL يستخدم فى علاج الأورام السرطانية اللمفاوية المستعصية، ومستحضر ABSTRAL مسكن أفيونى فى حالة الأورام السرطانية شديدة الألم.

وتضمنت القائمة أدوية NOVO MIX أنسولين فلكس لعلاج مرض السكر وعقار MOBIC يستخدم لعلاج التهاب المفاصل.

التعليق - 2015-02 - اليوم السابع


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع


التعليق - 2015-02 - اليوم السابع



موضوعات متعلقة..

"الصحة": إرسال قوائم أدوية الأمراض المزمنة المعفاة من الضرائب لـ"المالية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة