وزير التنمية المحلية: التقينا 400 شخصية خلال إجراء حركة المحافظين وواجهنا اعتذارات كثيرة.. وتعيين نواب لكافة المحافظين قريباً.. ويؤكد: دورات تدريبية للمحافظين الجدد ابتداءً من الأحد

الإثنين، 09 فبراير 2015 12:01 م
وزير التنمية المحلية: التقينا 400 شخصية خلال إجراء حركة المحافظين وواجهنا اعتذارات كثيرة.. وتعيين نواب لكافة المحافظين قريباً.. ويؤكد: دورات تدريبية للمحافظين الجدد ابتداءً من الأحد اللوء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللوء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه التقى نحو ٤٠٠ شخص تم ترشيحهم لتولى منصب محافظ خلال مشاورات إجراء حركة المحافظين، مشيرا إلى أنه ما تم اختياره هو خلاصة ما تمت مقابلتهم بجانب أن هناك الكثير ممن تم ترشيحهم اعتذروا لأسباب شخصية.

وأضاف اللواء عادل لبيب، خلال لقائه بالصحفيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع معايير وشروط شديدة لاختيار هؤلاء المحافظين، مؤكدا أن اتجاه الحكومة فى حركة المحافظين كان اختيار شخصيات مدنية وليست عسكرية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن أى تغيير فى الفترة المقبلة سيكون تغييرا فرديا وليس جماعيا بمعنى أن أى تقصير من قبل أى محافظ سيتم تغييره على الفور دون انتظار إجراء حركة.

وأكد أن تقييم المحافظين سيكون على الأداء، لافتا إلى أن الحكومة توصلت لقرار مهم وهو أنه سيتم عرض الشخصيات المرشحة لتولى محافظين أو وزراء على الحوار المجتمعى تجنبا لوجود شبهات على من سيتم اختيارهم، مؤكدا أن الحكومة لا تعترض على الكفاءات مهما كان انتماؤهم.

وأشار اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تعيين نواب لكافة المحافظين قريبا، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على تعيين نواب لكل محافظ، وجار اختيار هؤلاء النواب.

وأضاف اللواء عادل لبيب، أنه تم الاتفاق على تطبيق اللامركزية بحيث يكون المحافظ هو المسئول الأول والأخير عن محافظته وقادرا على اتخاذ القرار، مؤكدا أنه سيتم منح المحافظين سلطات كافة الوزارات الخدمية، وذلك لحل كافة مشاكل المواطنين وتنمية المحافظة فى أقل وقت ممكن.

وكشف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من قانون إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات، وسيتم عرضه على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إقرار القانون خلال أيام، وأضاف أنه سيتم الإعلان عن المحافظات الجديدة عقب إقرار قانون ترسيم الحدود الجديد مباشرة، وأكد وزير التنمية المحلية أن الإعلان عن المحافظات الجديدة سوء قبل أو بعد الانتخابات البرلمانية لن يؤثر على الانتخابات.

وكشف اللواء عادل لبيب أنه سيتم إنشاء أكاديمية لإعداد واختيار كافة القيادات المحلية لتبدأ من المحافظ وسكرتير العام وسكرتير عَام المساعد وكلاء الوزارات الخدمية، مضيفا، أنه تم إعداد لائحة جديدة وسيتم عرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها.

من ناحية أخرى أكد وزير التنمية المحلية، أنه ستتم إقالة رئيس مدينة الواحات، وذلك استجابة للصحفيين بعدما أكدوا أنه توجد عليه ملاحظات كثيرة، مشيرا إلى أنه على استعداد لإقالة أى قيادة حال إذا ثبت فشلها أو فسادها.

كما أكد أنه تقرر أن يجلس المحافظون الجدد مع المحافظين القدامى، وذلك لنقل خبراتهم ومعرفة أهم الملفات داخل المحافظة حتى يكون المحافظ الجديد على دراية كاملة بأهم الملفات داخل محافظة، موضحا أنه سيتم إعداد دورات تدريبية للمحافظين الجدد لتدريبهم على فن القيادة، على أن تبدأ يوم الأحد المقبل، وتكليف المحافظين الجدد على الاهتمام بملفات النظافة، وملف تشغيل الشباب، والاهتمام بمشاكل المواطنين.

وذكر أنه لا صحة لما تردد حول دفع الحكومة بعدد من الوزراء للترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أن أى وزير يرغب فى الترشح سيقوم بتقديم استقالته على الفور، ولا دخل للحكومة على الإطلاق فى عملية الانتخابات، وأن دور الحكومة سيقتصر فقط على تجهيز المقار الانتخابية وإعداد كشوف بأسماء الموظفين المراقبين وتوفير مقار لاستراحة القضاة والتنسيق مع الجيش والشرطة لتأمين العملية الانتخابية ذاتها.

وحول ترشح الإخوان فى الانتخابات البرلمانية المقبلة أكد وزير التنمية المحلية أنه يثق فى وعى الشعب المصرى وقدرته على انتقاء العناصر الجادة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة