وزارة العدل تخاطب الإنتربول لتسليم قيادات الإخوان بقطر بعد تجاهل الدوحة

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:49 ص
وزارة العدل تخاطب الإنتربول لتسليم قيادات الإخوان بقطر بعد تجاهل الدوحة المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى مطلع، أن وزارة العدل برئاسة المستشار محفوظ صابر اتجهت خلال الفترة الماضية إلى مخاطبة جهاز الإنتربول الدولى مباشرة من خلال وزارة الخارجية المصرية لتقديم طلباتها بخصوص تسليم الداعية الإخوانى يوسف القرضاوى وعاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية وعدد من القيادات الإرهابية المتواجدة فى قطر بعد هروبها من مصر عقب ثورة 30 يونيو.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاستعجالات المصرية القديمة لتسليم القرضاوى وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، كانت ترسل من قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل إلى وزارة الخارجية المصرية والتى كانت ترسلها بدورها إلى وزارة الخارجية القطرية.

وأوضح المصدر أن القرار المصرى بمخاطبة جهاز الإنتربول الدولى جاء بعد تجاهل قطر الطلبات المصرية فى تسليم أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين على أراضيها عقب ثورة 30 يونيو، مستندة إلى عدم وجود اتفاقيات ملزمة بينها وبين مصر لإجبارها على تسليم حاملى الجنسيات المصرية المتواجدين بها، فضلا عن عدم وجود أى عقوبات تترتب على ذلك.

وأشار المصدر إلى أن جهاز الإنتربول الدولى أدرج على قوائمه عدد من قيادات الجماعة الإرهابية المطلوبين للقبض عليهم كان من بينهم الداعية يوسف القرضاوى وعاصم عبد الماجد ومجموعة من المتواجدين بالأراضى القطرية والذين روجوا الشائعات خلال الفترة الماضية ضد مصر وسائل الإعلام العالمية.

كان قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل، قد أرسل طلب استعجال إلى دولة قطر يجدد فيه طلب تسليم القيادات الإرهابية المتواجدة على أراضيها منذ اندلاع أحداث ثورة 30 يونيو وحتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة