مباحث القاهرة تلقى القبض على متهمين جديدين من أعضاء "كتائب حلوان".. ويعترفان: انضممنا لـ"أجناد مصر" عقب ضبط "فونيا" و6 آخرين.. وزرعنا عبوات ناسفة أمام جامعة حلوان.. وشاركنا فى تأسيس "ألتراس نهضاوى"

الإثنين، 09 فبراير 2015 05:27 م
مباحث القاهرة تلقى القبض على متهمين جديدين من أعضاء "كتائب حلوان".. ويعترفان: انضممنا لـ"أجناد مصر" عقب ضبط "فونيا" و6 آخرين.. وزرعنا عبوات ناسفة أمام جامعة حلوان.. وشاركنا فى تأسيس "ألتراس نهضاوى" المتهم
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة فى إسقاط متهمين جديدين من أعضاء جماعة "كتائب حلوان" المسلحة، واللذان ظهرا وأعلنا عن نفسيهما من خلال فيديو تم بثه عبر شبكات التواصل الاجتماعى فى سبتمبر العام الماضى، وتبين أنهما انضما لجماعة جديدة وهى "أجناد بيت المقدس" عقب القبض على أصدقاؤهما بـ"كتائب حلوان"، ومن بعد شكلا ما يسمى "ألتراس نهضاوى" بحلوان، وزرعا عبوات ناسفة بجوار جامعة حلوان، واشتركا فى عدد كبير من العمليات التخريبية والإرهابية.

ويأتى ذلك فى إطار فيديو تم بثه يوم 1/9/2014 على مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام لمجهولين ملثمين بحوزتهم أسلحة نارية أطلقوا على أنفسهم "كتائب حلوان"، وألقى أحدهم بيان هدد فيه بالتعدى على قوات الشرطة والمنشآت الشرطية وترويع المواطنين.

وأسفرت جهود البحث إلى تحديد وضبط ملقى البيان ويدعى "مجدي.م.إ" وشهرته "مجدى فونيا" 34 سنة حاصل على دبلوم صنايع ومقيم دائرة قسم شرطة حلوان، والمطلوب ضبطه على ذمة القضايا أرقام 6105 جنح التبين لسنة 2014 "تفجير عبوة ناسفة أعلى نفق التبين"، ورقم 1836 لسنة 2014 جنح التبين فى واقعة استشهاد النقيب مصطفى نصار ضابط وحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو، وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39مم و12 طلقة من العيار، كما تم بإرشاده ضبط 6 متهمين آخرين (بحوزتهم أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف) اعترفوا باشتراكهم فى تصوير الفيديو وإثارة الشغب.

ومن خلال المتابعة ورصد العناصر الهاربة ممن ضلعوا فى تصوير الفيديو وارتكاب أعمال العنف تمكن ضباط مباحث قسم شرطة حلوان من تحديد أحدهم وتبين أنه يدعى "وليد.س.أ" وشهرته "هانى" 21 سنة طالب بكلية تجارة، وعقب استصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط مباحث قسم حلوان من ضبطه لدى اعتزامه وآخرين التجمع بمنطقة شرق حلوان دائرة قسم شرطة حلوان استعدادًا للتظاهر، وضبط بحوزته سلاح نارى فرد خرطوش عيار 12مم و3 طلقات من العيار، وبصحبته "سعيد.إ.م" 35 سنة فنى بحى حلوان، وبحوزته 10 زجاجات تحوى مواد ملتهبة "ملوتوف".

وبمواجهتهما أمام اللواء خالد يوسف مدير أمن القاهرة اعترفا بانتمائهما لجماعة الإخوان الإرهابية وحيازتهما للمضبوطات بقصد التعدى بها على القوات والمواطنين، وبتطوير مناقشتهما بمعرفة اللواء خالد متولى حكمدار العاصمة اعترف الأول بصحة ما ورد من معلومات، وأنه من ضمن المشاركين فى واقعة تصوير الفيديو، واشتراكه مع المتهمين المضبوطين فى ارتكاب الوقائع التالية (إضرام النيران بـ8 سيارات تابعة للإدارة العامة لشرطة النجدة فرع حلوان وإطلاق أعيرة نارية على أمين البحث رمضان فايز محمد من قوة وحدة مباحث قسم شرطة حلوان ما أدى لاستشهاده وإطلاق أعيرة نارية على نقطة شرطة عزبة الوالدة وإحداث إصابة الرقيب هانى عبد الرحيم محمد من قوة قسم شرطة حلوان "نظام" وإضرام النيران بأتوبيس هيئة النقل العام والمحرر بشأن تلك الوقائع المحاضر أرقام "8624 - 18367 - 18371 - 18327 لسنة 2014م جنح حلوان".

وأضاف المتهم أمام أمام اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أنه عقب ضبط عناصر "كتائب حلوان" انضم لجماعة أخرى تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية أطلقت على نفسها اسم "أجناد مصر"، واشتراكه مع عناصرها فى استهداف الأماكن العامة والمنشآت الحكومية من بينها زرع عبوة ناسفة بمحيط جامعة حلوان أدت إلى إحداث إصابة ضباط وأفراد الشرطة المعينين لتأمين المنطقة والمحرر بشأنها المحضر رقم 27473 لسنة 2014م جنح حلوان - وتم ضبط عناصر تلك الخلية - مما دعاه لتزعم مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان وأعضاء من "الترس نهضاوى" -جارٍ تحديدهم وضبطهم- استهدفت إضرام النيران بفرع موبينيل الكائن بدائرة قسم شرطة حلوان ونقطة شرطة أطلس الكائنة بذات الدائرة والمحرر بشأنهما المحاضر أرقام 11878 لسنة 2014م إدارى حلوان و1211 لسنة 2015م جنح حلوان.

وبمواجهة المتهم الثانى أمام اللواء عصام سعد نائب مدير أمن القاهرة أيد ما جاء بأقوال الأول واعترف باشتراكه فى واقعتى إضرام النيران بفرع موبينيل ونقطة شرطة أطلس، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجارٍ تطوير مناقشتهم للوقوف على ما ارتكبوه من حوادث أخرى.



موضوعات متعلقة..

أمن القاهرة يضبط متهمين جديدين من أعضاء "كتائب حلوان"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة