خادم الحرمين لمجلس الوزراء: موقف السعودية تجاه مصر ثابت لا يتغير

الإثنين، 09 فبراير 2015 03:08 م
خادم الحرمين لمجلس الوزراء: موقف السعودية تجاه مصر ثابت لا يتغير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفى، فى بيانٍ له، عقب الجلسة الأسبوعية التى عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز إن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على فحوى الاتصال الذى تلقاه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الليلة الماضية.

وأضاف الطريفى أن الملك سلمان قال للمجلس إنه أكد للسيسى "وقوف المملكة العربية السعودية، مع حكومة وشعب مصر، وأن موقف المملكة تجاه مصر، واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير".

وشدد الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الحديث مع وزرائه على أن العلاقات المصرية السعودية علاقات راسخة ومتميز، وأكبر من أى محاولة لتعكيرها.

وقال الوزير الطريفى فى بيانه: "المجلس اطلع على جملة من التقارير فى المنطقة والعالم، وبخاصة ما يشهده عدد من الدول العربية من أزمات"، معرباً عن أسفه لما يقع فى اليمن، من أحداث تعد تهديداً لأمن اليمن والمنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودى إن مجلس الوزراء أكد أن ما يسمى "الإعلان الدستورى" الذى أصدره الحوثيون، انقلاب على الشرعية لتعارضه مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن وتنافيه مع المبادرة الخليجية التى تبناها المجتمع الدولى، وآليتها التنفيذية،ومخرجات الحوار الوطنى اليمنى.

وجدد المجلس وفقًا للطريفى إدانته الجريمة البشعة الوحشية التى اقترفها التنظيم الإرهابى "داعش"، بحق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة، وكذلك قتل الرهينتين اليابانيين، مؤكداً: "موقف المملكة الثابت فى مكافحة الفكر الضال، والتنظيمات المتطرفة، التى تقف وراءه، وتسعى للفساد فى الأرض، وتشويه قيم الإسلام الحنيف، ومبادئه السمحة".

وفى مستهل الجلسة، أعرب خادم الحرمين الشريفين، عن بالغ شكره للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، على ما عبر عنه، من صادق العزاء والمواساة، فى وفاة فقيد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال الوزير الطريفى إن الملك سلمان بن عبد العزيز أطلع المجلس على نتائج محادثاته مع بان كى مون، التى تناولت مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون القائم بين المملكة والمنظمة الدولية.


موضوعات متعلقة..

خادم الحرمين يفوت الفرصة على محاولات الوقيعة..العاهل السعودى أكد للرئيس السيسى أن علاقة البلدين أكبر من مخطط تعكيرها.. الملك سلمان: ندعم استقرار القاهرة.. وما يربطنا نموذج يحتذى بالعلاقات الاستراتيجية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة