بعد فشل محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية.. قيادات بـ"علماء المسلمين" تهاجم القاهرة والدول العربية.. سعد الدين إبراهيم: محاولات الإخوان للوقيعة بين القاهرة ودول الخليج فاشلة

الإثنين، 09 فبراير 2015 05:25 م
بعد فشل محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية.. قيادات بـ"علماء المسلمين" تهاجم القاهرة والدول العربية.. سعد الدين إبراهيم: محاولات الإخوان للوقيعة بين القاهرة ودول الخليج فاشلة الملك سلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيبت جماعة الإخوان وأعضاؤها بخيبة أمل كبيرة، بعد فشل محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية، فى الوقت الذى بدأت فيه كيانات تابعة للجماعة بمطالبة الدول العربية باتخاذ مواقف ضد القاهرة.

وهاجم على القرة داغى، الأمين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، مصر بعد الاتصالات التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعاهل السعودى، وتأكيد السعودية على العلاقات القوية بين القاهرة والرياض، وحرض داغى فى بيان له دول الخليج باتخاذ موقف ضد مصر.

وبدأت المواقع التابعة لجماعة الإخوان فى مهاجمة مصر والدول العربية، وكان على رأسها موقع الحرية والعدالة المنحل، فى الوقت الذى لم تصدر فيه قيادات أخرى لدى الجماعة أو أنصارها أى بيان بعد فشل محاولات الوقيعة.

ومن جانبه أكد عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن اتصال الرئيس عبد الفتاح السيسى بخادم الحرمين الشريفين، وتأكيد الأخير أنه لا أحد يستطيع تعكير صفو العلاقات بين البلدين هو أكبر رد على جماعة الإخوان التى تسعى لإحداث فتنة بين مصر والدول العربية.

وقال الحطاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن لكل من مصر والسعودية مصير مشترك فى جميع القضايا العربية والإقليمية، ولن يعكر صفوة العلاقات قلة منحرفة بتسريبات مفبركة تسعى لإثارة الفتنة بين الشعوب العربية، وأوضح القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن القيادة فى البلدين أفهم لقضايا الأمة، وتعلم من أعدائها ومن يسعى لتقسيمها.

وفى السياق ذاته أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن كل محاولات الإخوان للوقيعة بين مصر وأصدقائها التقليديين فى الخليج، أو الولايات المتحدة الأمريكية لم تنجح، بل تظهر بنتائج عكسية، وهو ما يؤثر على معنويات أعضائهم.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة لن تكف عن محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية، رغم فشل جميع تلك المحاولات، مؤكدا أن اتصال الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعاهل السعودى سيكون له أثر نفسى سيئ على أعضاء الجماعة الذين كانوا يتمنون بإفساد العلاقات بين مصر والسعودية.

وأشار رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن شباب الجماعة فى حيرة من قياداتهم الذين يفشلون فى كل محاولات إعادة التنظيم للحياة السياسية، موضحا أن خروج حركات منشقة من الجماعة أكبر دليل على غضب شباب التنظيم من تلك القيادات.

مصادر: النيابة انتهت من التحقيقات مع "كتائب حلوان" وإحالتهم للمحاكمة خلال أيام.. المتهمون تلقوا تعليمات من قياداتهم لتنفيذ مخطط الفوضى.. شاركوا فى أحداث عين شمس والمطرية.. وقتلوا الصحفية ميادة أشرف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة