بالصور..محافظ الإسكندرية الجديد:"المحافظ" ليس منصبا اجتماعيا ولكن تضحية..سأشن حرب تنمية على الجهل والإرهاب.. لا أمتلك عصا سحرية..وأصعب ملفاتى هو "النظافة".. وللمحافظة نصيب الأسد فى قمة مارس الاقتصادية

الإثنين، 09 فبراير 2015 04:26 م
بالصور..محافظ الإسكندرية الجديد:"المحافظ" ليس منصبا اجتماعيا ولكن تضحية..سأشن حرب تنمية على الجهل والإرهاب.. لا أمتلك عصا سحرية..وأصعب ملفاتى هو "النظافة".. وللمحافظة نصيب الأسد فى قمة مارس الاقتصادية جانب من المؤتمر الصحفى
الإسكندرية جاكلين منير - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، أول مؤتمر صحفى له عقب تولية منصب المحافظ، بحضور اللواء طارق مهدى المحافظ السابق، وذلك فى إطار تكليف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بإلابقاء على المحافظين السابقين مدة 15 يوما لتسلم أهم ملفات المحافظة.

من جانبة قال "المسيرى" خلال المؤتمر عن تولية محافظا للإسكندرية "أنا إسكندرانى بالأصل و عشت بالقاهرة حوالى 15 عاما نظرا لظروف العمل فقط، ومازال بيت العائلة وأصدقائى بالإسكندرية وتقلدت منصب رئيس شركات فى مناصب مختلفة بالإسكندرية فى مجال البترول ثم الأغذية ثم محافظا للإسكندرية عقب تولى منصب بشركة أفيكو".

و حول قبول منصب محافظ قال: "كنت أريد مساعدة بلدى بأى شكل من الأشكال وتمنيت الالتحاق بالجيش لظروف سفرى، فكان تطوعى للمساعدة وتعرفت على اللواء عادل لبيب والمهندس إبراهيم محلب فى مجموعات عمل، وبعد طرح أفكار عديدة فى مجال التنمية والدعم إلى أن عرض على اللواء عادل لبيب منصب المحافظ فقبلت".

أضاف المحافظ الجديد: "ليس لدى شك وأنا عارف عاوز أيه و أقدر أعمل أيه ورفضت منصب محافظ دمياط، لأنى إسكندرانى وأعرف بلدى بشكل كبير".

وحول تكليف الرئيس السيسى قال "هذه وظيفة تضحية و ليست منصب اجتماعى وحرب تنمية على الجهل و التعليم و الإرهاب، وكان ردى بالموافقة لقبول هذا التحدى أنا و غيرى من المحافظين"، مشيدا باختيار المحافظين الجدد قائلا "اختيار جيد على مستوى الكفاءة فى كل المحافظات".

وقال: "ليس لدى عصا سحرية، و لم آتى لأقلب الموازين، و لكن سأسعى لإيجاد التدابير اللازمة لتحقيق خطط التنمية، بمساعدة اللواء طارق مهدى المحافظ السابق لأنى أتسلم منه السلطة".

و حول ما أثير من حملات المعجبات على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك قال: "متزوج وأنا عندى 20 سنة و شخصيتى جد و مش بتاع هزار ولا لعب، زوجتى تدرس دراسات إسلامية بالجامعة و لدى 3 بنات أكبرهن 22 عاما كلهن متفوقات فى الدراسة".

أضاف المسيرى: "زعلت جدا من مجاملات الفيس البوك لأنها خالية من النقد الموضوعى لتاريخ عملى المهنى، وأخيرا هذه حريتى الشخصية و زوجتى غضبت والحديث عن هيئتى الشخصية أغضبها و كنت أتمنى النقد الموضوعى للجوهر وليس الشكل".

وحول تعيين نائب للمحافظ قال: "واحد لا يكفى لماذا لا يكون 6 أو 7 خاصة وأنه إعداد ليكون محافظ، و أى مساعد إضافى هام للعمل، مضيفا تم تعيين الدكتورة سعاد الخولى لخبرتها الميدانية الكبيرة ونشاط الكبير، حيث نعمل جميعا سويا".

وعن مشروعات تنمية الإسكندرية، قال: "إحنا محظوظين" الإسكندرية محافظة أفضل من غيرها، مضيفا "هناك المزيد و لا يوجد حاجة اسمها كفاية فى العمل".

وأشار إلى أن ملف النظافة سيكون أول ملف يعمل به، و هو الأصعب، فمازلت أبحث مشاكل الصرف الصحى، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسى شدد على مواجهه ملف المبانى المخالفة وهناك تكليف رسمى من الرئيس السيسى بالتعاون مع المحافظ، كما أن هناك قوانين تسن حاليا لسيطرة كاملة للمحافظ ليكون له قدرة على العمل.

وعن مشاكل العشوائيات قال: "أنا من رشدى ولكن والدى من الحضرة، ودخلت كل المناطق الشعبية بالإسكندرية وكنت استقل الترام حتى المرحلة الثانوية، وعملت بالعامرية وبرج العرب بشركات البترول وعلى علم بمشاكل تلك المناطق وهناك خطط موضوعة لتنمية تلك المناطق على أطراف الإسكندرية".

وأشار إلى أنه يتم حاليا دراسة نقل بعض سكان العشوائيات فى مساكن بديلة وإعادة تنسيق المظهر الحضارى للإسكندرية، مشيرا إلى أنه بحث هذا الأمر مع مدير أمن الإسكندرية.

وحول المحسوبية والوساطة وفساد الأحياء، قال: "لا يوجد عندى محسوبية ولو قريبى له طلب عندى أحسن ميجيش، سمعتى جيدة فى عملى و لا أفسدها بطلبات عائلية".

وحول فساد الأحياء قال: "فوجئت أن هناك 9 رؤساء أحياء بالإسكندرية، من لدية دليل واحد على فساد يقولى و يشوف أنا هاعمل أية، موضحا أن دورة العمل بها حلقة ناقصة تسمح باعادة الفساد والمخالفات، مشيرا إلى أن المحافظة ستشهد برنامج تقيمى كل 3 أشهر لتقييم الأداء".

وأشار هانى المسيرى، إلى أنه سيتم تشكيل مجلس أمناء من الاستشاريين المتخصصين فى مجال تنمية المحليات على رأسهم اللواء عبد السلام المحجوب واللواء طارق المهدى المحافظ السابق، مؤكدا على ضرورة استكمال المسيرة، قائلا "لا يوجد منافسة و لم آتى إلى منافسة اللواء مهدى و لا أنافس أحدا".

وعن المؤتمر الاقتصادى المزمع عقدة فى شرم الشيخ مارس المقبل قال: "إن الإسكندرية سيكون لها نصيب الأسد فى المؤتمر الاقتصادى، وسيتم بحث فرص تنيمة الطرق و المواصلات".

و شدد على أهمية الاهتمام بتنمية السياحة وصناعة السفن، والحياة الثقافية بالإسكندرية، وحول تطهير مجرى مياة ترعة المحمودية والتى فجرها اليوم السابع قال: "إن هناك تنسيق مع رجال الأعمال فى تطهير المجرى بعيدا عن تمويل وزارة الرى المسؤلة المباشرة عنها نظرا لأنها أمر عاجل ويغذى مياه شرب غرب الإسكندرية.
وقال اللواء طارق المهدى إن المحافظة استطاعت أن تجمع تبرعات بهذا الشأن من الأكاديمية البحرية وبعض الشركات، بالإضافة إلى 7 ملايين جنيه من وزارة الرى لتطهير المجرى المائى.

مؤتمر صحفى لمحافظ الإسكندرية الجديد هانى المسيرى- 2015-02 - اليوم السابع
مؤتمر صحفى لمحافظ الإسكندرية الجديد هانى المسيرى
هانى المسيرى محافظ الإسكندرية يتسلم مهام عمله فى حضور المحافظ السابق- 2015-02 - اليوم السابع
هانى المسيرى محافظ الإسكندرية يتسلم مهام عمله فى حضور المحافظ السابق
محافظ الإسكندرية فى مؤتمر صحفى برنامج تقييم للمحافظة كل 3 أشهر- 2015-02 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية فى مؤتمر صحفى برنامج تقييم للمحافظة كل 3 أشهر
محافظ الإسكندرية الجديد يرحب بفكرة وجود أكثر من نائب للمحافظ- 2015-02 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية الجديد يرحب بفكرة وجود أكثر من نائب للمحافظ
محافظ الإسكندرية يشدد بأهمية الاهتمام بمراكز الشباب- 2015-02 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية يشدد بأهمية الاهتمام بمراكز الشباب
جانب من المؤتمر الصحفى- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من المؤتمر الصحفى
محافظ الإسكندرية يؤكد: الإسكندرية دائما منارة للرياضة- 2015-02 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية يؤكد: الإسكندرية دائما منارة للرياضة
محافظ الإسكندرية ينظر تطوير مجرى ترعة المحمودية- 2015-02 - اليوم السابع
محافظ الإسكندرية ينظر تطوير مجرى ترعة المحمودية
اللواء طارق المهدى المحافظ الأسبق للإسكندرية يودع المحافظ الحالى هانى المسيرى- 2015-02 - اليوم السابع
اللواء طارق المهدى المحافظ الأسبق للإسكندرية يودع المحافظ الحالى هانى المسيرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة