موجز الصحافة المحلية: "مفاجأة.. تعديل وزارى محدود خلال أسابيع"

الأحد، 08 فبراير 2015 12:25 ص
موجز الصحافة المحلية: "مفاجأة.. تعديل وزارى محدود خلال أسابيع" المهندس إبراهيم محلب
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، اليوم الأحد، عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، تحت عنوان "مفاجأة.. تعديل وزارى محدود خلال أسابيع"، تكشف الجريدة فيه عن أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب يعتزم إجراء تعديل وزارى محدود خلال أسابيع قليلة، ويشمل عددا من الوزارات الخدمية التى لم تحقق نجاحا خلال تولى الوزراء الحاليين مسئوليتها.

كما يبرز "اليوم السابع" تعليمات الرئيس السيسى للمحافظين الـ 17 الجدد بعد أدائهم اليمين الدستورية، حيث أكد لهم: "لا رفاهية لدينا لضياع الوقت".

وقالت جريدة "الأهرام" إن النرويج حرصت خلال زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لأوسلو، على تأكيد التضامن مع مصر لدفع جهود إعادة إعمار غزة، وفقا لما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر عقد بالقاهرة، وفى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، قال وزير الخارجية النرويجية بورج برندة، إن حجم الدمار فى غزة هائل، والمرحلة الأولى من إعادة الاعمار تسير بشكل بطىء، وأضاف أن هذا التأخير فى عملية إعادة الإعمار، سيخدم فقط من لا يريدون لغزة الخروج من الوضع السلبى والصراع والعنف.

وكشفت جريدة "الأخبار" على لسان مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن وزارة الداخلية رفعت درجة الاستعداد والاستنفار الأمنى بمحافظة جنوب سيناء للحالة «ج» قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ والمقرر له الشهر المقبل.. وقالت المصادر إن قوات الأمن بدأت بالفعل فى فحص ملفات العاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية تمهيدا لترحيل من يثبت عدم حمله كارنيه الجهة التى يعمل بها أو انتهى مدة تعاقده معها.. وأنه تم تركيب كاميرات مراقبة بجميع الفنادق بمدينة شرم الشيخ وكذلك مدن دهب وطابا ونويبع لمعرفة المترددين عليها وقد كثفت قوات الأمن من إجراءات تأمين السياح الأجانب بالمحافظة بالتنسيق مع شرطة السياحة والأمن العام والوطنى والأمن المركزى بعد تهديدات جماعة الإخوان والعثور على قنبلة بمطار القاهرة وبجوارها ورقة مكتوب عليها "موعدنا شرم الشيخ" وأوضحت المصادر أنه تم التنبيه على الفنادق والمنتجعات السياحية التى لم تقم بتركيب كاميرات المراقبة وتم إعطاؤهم مهلة 10 أيام للتنفيذ.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم" أن مصر بدأت مفاوضات مكثفة مع السعودية والكويت، لإمدادها بمواد بترولية تغطى احتياجات البلاد من السولار والبوتاجاز والغاز، لمدة عام، بإجمالى دعم يصل إلى 4 مليارات دولار، وقالت مصادر مطلعة على سير المفاوضات، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم": "الوفد المصرى الذى يجرى المفاوضات من هيئة البترول، وبدأ مفاوضات مكوكية، مؤخرا، مع مسؤولى مؤسسة النفط الكويتية، ووزارة البترول والثروة المعدنية السعودية، للاتفاق على الكميات ومواعيد بدء توريدها لمصر، خاصة أن الاحتياجات ستحصل عليها مصر فى صورة قرض ميسر يسدد على عدة سنوات".

وأبرزت جريدة "الشروق" فى صفحتها الاولى إحباط قوات الأمن هجوما صاروخيا على قناة السويس فى وقت كثفت فيه من ضرباتها الجوية ضد الجماعات الإرهابية فى شمال سيناء، لليوم الثانى على التوالى، ما رفع عدد قتلى الإرهابيين إلى 54 شخصا، وقالت مصادر أمنية وعسكرية إن قوات الجيش الثانى الميدانى تمكنت من ضبط صاروخى "جراد" بشرق قناة السويس قبل إطلاقهما على المجرى الملاحى للقناة.



موضوعات متعلقة..

موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. 17محافظا يؤدون اليمين الدستورية


موجز أخبار مصر للساعة6.. الرئيس يكلف المحافظين بتحقيق الأمن والاستقرار


أخبار مصر للساعة 10.. محلب: مافيش حد فى مصر بيصدق مزاعم قنوات الإخوان


أخبار مصر العاجلة.. مقتل 151 إرهابيًا فى سيناء خلال 3 أيام


موجز الصحافة العالمية: تضاعف عدد حالات ختان الإناث بأمريكا خلال 10سنوات


موجز أخبار محافظات مصر.. حداد يذبح حماته وابنتها ويحاول قتل زوجته بالبحيرة


موجز الفن.. انفصال ليلى علوى عن زوجها منصور الجمال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة