بالفيديو والصور.. جهاز ذكى يتيح السمع بواسطة الفم وليس الأذن

الأحد، 08 فبراير 2015 02:41 ص
بالفيديو والصور.. جهاز ذكى يتيح السمع بواسطة الفم وليس الأذن الجهاز الذكى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قريبا لن يعانى ضعاف السمع من أى مشكلات، حيث سيكون بإمكانهم سماع الكلمات من خلال أفواههم وليس آذانهم، بفضل هذا الجهاز الجديد يعمل على تطويره مجموعة من العلماء والباحثين الأمريكيين من جامعة كولرادو.

وتعتمد هذه التكنولوجيا على سماعة بتقنية بلوتوث للكشف عن الصوت وإرسال نبضات كهربائية تمكن مستخدمها من السماع بواسطة أذنيه.

وأكد الدكتور "جون ويليامز" أحد القائمين على هذا الاختراع، أنه الوسيلة الأسرع والأسهل لمساعدة ضعاف السمع على التمتع بنعمة السمع مرة أخرى، دون الحاجة إلى عمليات معقدة وخطيرة وباهظة الثمن.

وجاءت فكرة الجهاز لدكتور "ويليامز" بعد أن عانى ببعض المشكلات فى أذنيه، ففكر أن اللسان يحتوى على مئات الأعصاب ومنطقة من الدماغ مسئولة عن تفسير الأحاسيس من اللسان، قادرة على فك رموز المعلومات المعقدة، فهذا الاختراع الجديد بمثابة شكل من أشكال الاستبدال الحسى.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية يعمل هذا الجهاز الجديد بنفس الطريقة التى تعمل بها الآذن، فعندما يضغط مستخدم الجهاز عليه، يشعر بالعديد من النبضات الكهربائية والوخز، والفكرة هى أنه مع التدريب، فإن الدماغ تعلم تفسير أنماط محددة من الكلمات، وبالتالى السماح للشخص بسماع الكلمات بشكل واضح.



الجهاز الجديد- 2015-02 - اليوم السابع
الجهاز الجديد
الدكتور جون ويليامز- 2015-02 - اليوم السابع
الدكتور جون ويليامز
يمكن الجهاز مستخدمه من السماع بواسطة أذنيه- 2015-02 - اليوم السابع
يمكن الجهاز مستخدمه من السماع بواسطة أذنيه


موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. جهاز جديد يحول هاتفك إلى كاميرا للرؤية الليلية

التوصل لجهاز جديد يزرع فى أوردة القلب لعلاج مرضى الذبحة الصدرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة