بالصور.. أشرف عبد الباقى فى ندوة"لقاء مع الجمهور"بمعرض الكتاب.. فكرة "تياترو مصر"جاءت لانشغالى بعودة المسرح الخاص..الفنان الذى يعتمد على الألفاظ الخارجة"قليل الأدب".. وأستعد لتجسيد شخصية نجيب الريحانى

الأحد، 08 فبراير 2015 09:41 م
بالصور.. أشرف عبد الباقى فى ندوة"لقاء مع الجمهور"بمعرض الكتاب.. فكرة "تياترو مصر"جاءت لانشغالى بعودة المسرح الخاص..الفنان الذى يعتمد على الألفاظ الخارجة"قليل الأدب".. وأستعد لتجسيد شخصية نجيب الريحانى أشرف عبد الباقى فى ندوة لقاء مع الجمهور بمعرض الكتاب
كتبت مى فهمى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت منذ قليل ندوة بعنوان "لقاء مع الجمهور" للنجم أشرف عبد الباقى فى معرض الكتاب بمدينة نصر فى دورته الـ46، وقال عبد الباقى إن حياته الفنية مرت بثلاث مراحل وهى الهواة التى بدأت من مسرح مدرسة النقراشى مرورًا بالتمثيل على العديد من مسارح مراكز الثقافة وقصور الشباب والأحزاب، ثم مرحلة الانتشار وهى قبول جميع الأعمال المعروضة كى يتعرف عليه الجمهور، لأنه يؤمن بمقوله " على المرء أن يسعى وليس عليه إدراك النجاح"، وأخيرا مرحلة اختيار الأعمال الفنية التى تضيف لتاريخه الفنى.
أشرف عبد الباقى فى ندوة لقاء مع الجمهور بمعرض الكتاب- 2015-02 - اليوم السابع
أشرف عبد الباقى فى ندوة لقاء مع الجمهور بمعرض الكتاب

وتابع عبد الباقى أن أفضل الأدوار التى قدمها فى السينما ويعتز بها هى شخصية الطبيب النفسى فى فيلم "حب البنات" مع الفنانة ليلى علوى وحنان ترك، قائلاً " شخصية الطبيب النفسى كانت تشبهنى كثيرًا فى الحقيقة، لأننى أدعى التمتع بالقدرة على سماع الآخر".

وأكد عبد الباقى أنه لاينشغل أبدًا بفكرة أن يسبقه زملاؤه من أبناء جيله مثل محمد هنيدى، كريم عبد العزيز، وغيرهم ، مستشهدًا بأحد المواقف فى الجزء الثانى من فوازير "أبيض وأسود" وقتها كان هنيدى له جماهيرية ومعروف لدى الجمهور بعدما قدم فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" وطلبت من المنتج وضع اسمه قبلى على التتر، رغم أننى أسبقه فى بداية عملى بالفن، مشيرًا إلى أن الجمهور هو من يحدد النجم.

وتابع قائلا: إن نجاح الفيلم لا يتوقف فقط على إيراداته، وهناك الكثير من الأفلام التى لم تحقق إيرادات عند عرضها بدور السينما، ولكنها لاقت نجاحا كبيرا بعد عرضها على شاشة التلفزيون، وكثير من الأفلام نجحت فى السينما لم يذكرها الجمهور، ومثال على الأفلام التى لم تنجح تجاريًا فيلم " شىء من الخوف" للفنانة شادية ومحمود مرسى، الذى تم منع عرضه فى السينما، حتى أصدر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرارًا بعرضه، وأصبح من أهم أفلام السينما المصرية، وارتباط الفيلم بالإيرادات ليس مقياسا لنجاحه، وهذا ما حدث مع فيلم "رشة جريئة".
عبد الباقى يرد على أسئلة الصحفيين- 2015-02 - اليوم السابع
عبد الباقى يرد على أسئلة الصحفيين

وأكد أنه كان مشغولا دائما بفكرة عودة المسرح الخاص مرة أخرى، بعد أن ابتعد الجمهور عن المسرح، ولم يعد هناك إنتاج للمسارح الخاصة، حتى جاءت فكرة مشروع "تياترو مصر" وقررت وقتها خوض التجربة فى محاولة لجذب الجمهور للمسرح، وحاولت التغلب على مشاكل المسرح من خلال خفض سعر" التذكرة"، واختيار الوقت المناسب للعرض، وتقليص فترة العرض المسرحى لمدة ساعة واحدة حتى لا يشعر من خلالها المتفرج بالملل، بالإضافة إلى الترفيه دون ادعاء القيم، مشيرًا إلى أن مصطلح "تياترو" كان مستخدم فى العشرينات من القرن الماضى مع جورج أبيض وكان يطلق على العرض الدرامى.
أشرف عبد الباقى أثناء حديثه عن عروض تياترو مصر- 2015-02 - اليوم السابع
أشرف عبد الباقى أثناء حديثه عن عروض تياترو مصر

وأضاف عبد الباقى أنه يرفض تمامًا الخوض فى الأمور الدينية والجنسية والسياسة فى أعماله، بالإضافة إلى الابتعاد عن الألفاظ الخارجة لأنها تتسبب فى إحداث خلل لقيم المجتمع، مؤكدًا أن الألفاظ الخارجة إذا كانت تعبيرا عن الحرية "فلتسقط الحرية" وأوضح أن أى فنان يعتمد على الألفاظ الخارجة ويقدمها للجمهور فهو "قليل الأدب".
جانب الحضور فى ندوة أشرف عبد الباقى- 2015-02 - اليوم السابع
جانب الحضور فى ندوة أشرف عبد الباقى

وأشار عبد الباقى إلى أن لديه مشروعًا تم عرضه على وزير الثقافة وهو مسرحية يقوم بعرضها فى جميع محافظات مصر، وبالفعل تم الاتفاق على توفير جميع المسارح لإقامة المشروع بعد رمضان.
جانب من الندوة- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من الندوة
وأخيرًا أعلن عبد الباقى أنه يحضر الآن لمسلسل " نجيب الريحانى" مع الكاتب محمد الغيطى والمخرج سعيد حامد، مستعينًا بمذكرات نجيب الريحانى، وأضاف أن أحد المفاجآت التى لا يعرفها الجمهور عن الريحانى أنه ليس لديه أبناء، وهناك صورة تجمعه بأم كلثوم وعبد الوهاب فى أحد المحاكم وبرفقته شهادة رفض نسب لمن ادعت أنها ابنته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة