وزير الاستثمار: نستهدف 15 مليار دولار استثمارات من مؤتمر شرم الشيخ

الأحد، 08 فبراير 2015 12:13 م
وزير الاستثمار: نستهدف 15 مليار دولار استثمارات من مؤتمر شرم الشيخ أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار: "أن الله منحنا فرصا منها ما نحققه من نمو فى ظل بطء النمو العالمى، وهناك مزايا كبيرة يمكنها نقل مصر نقلة هامة، خاصة مع انخفاض أسعار البترول عالميا"، لأننا دولة مستوردة للبترول، لأنه جاء فى صالح الموازنة .

وأضاف وزير الاستثمار خلال كلمته فى مؤتمر شركة بيبسيكو: "للإعلان عن تفاصيل المشروعات الجديدة للشركة العالمية فى مصر وحجم الاستثمارات، أننا لا ننظر لمساعدات حكومية من الخليج، ولكن من الصناديق السيادية والقطاع الخاص منها"، مؤكدا نستهدف استثمارات من 10 إلى 15 مليار دولار من مؤتمر شرم الشيخ، خاصة خلال السنتين القادمتين بعد المؤتمر .

وأشار إلى أنه تم حل مشكلات كثيرة للمستثمرين وهو عنصر مؤثر كثيرا من خلال تسوية عقود المنازعات برئاسة رئيس الوزراء ولجنة الاستثمار برئاسة وزير العدل والآلية الثالثة حل المشكلات مباشرة، حيث تم حل 258 مشكلة، بخلاف حل 14 مشكلة كبيرة من 25، وهذا يمنح الاستثمار مصداقية وتشجيعا .

وقال أشرف سالمان، إن تحسن الأمن ورفع التقييم الإنمائى معناه إن الاقتصاد المصرى واعد وهناك حالة تفاؤل الفتة القادمة.

وقال إنه يمكن للعنصر البشرى المصرى أن يكون نقطة انطلاقة الشعب الذى قام بثورتين ووفر 8,5 مليار دولار فى 8 أيام قادر على تحقيق التحديات، مؤكدا أننا نسعى للوصل إلى نمو 7% الفترة القادمة .

كما قال الوزير خلال كلمته إننا نسعى لعرض كافة الفرص الاستثمارية فى مؤتمر شرم الشيخ من خلال 12 قطاعا، ونطرح كل المشروعات ونشرح ما تم من إصلاحات مصرية فى الاقتصاد .

وقال سالمان إن بنوك الاستثمار هى التى ستطرح المشروعات لضمان الاستفادة من المشروعات وطرحها بشكل محترف .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة