أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. المعارك الانتخابية تبدأ مبكرًا.. اشتباكات بالأيدى بين المرشحين فى اليوم الأول لتقديم الأوراق.. زحام وسوء تنظيم فى المحافظات.. ونواب الوطنى المنحل فى الصفوف الأولى

الأحد، 08 فبراير 2015 11:22 ص
بالفيديو والصور.. المعارك الانتخابية تبدأ مبكرًا.. اشتباكات بالأيدى بين المرشحين فى اليوم الأول لتقديم الأوراق.. زحام وسوء تنظيم فى المحافظات.. ونواب الوطنى المنحل فى الصفوف الأولى زحام أمام محكمة كفر الشيخ
كتب حسن عبد الغفار - جمال حراجى - محمد سليمان - عادل ضرة - جاكلين منير - فتحية الديب - معتز الشربينى - محمود مقبول - محمد عوض - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول لبدء تلقى طلبات الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلس النواب، مناوشات واشتباكات بالأيدى أمام المحاكم بين المرشحين، بسبب أسبقية التقدم بالأوراق، ففى سوهاج شهد مجمع محاكم سوهاج، مناوشات واشتباكات بالأيدى بين المرشحين للبرلمان وأنصارهم، أثناء تواجدهم أمام الباب الرئيسى من أجل الحصول على ترتيب متقدم فى كشف المرشحين.



ودفعت الأجهزة الأمنية بقوات فض الشغب أمام الباب الداخلى للمجمع، تحسبا لحدوث أى تجاوزات من قبل المرشحين الرافضين الالتزام بالتعليمات المقررة من قبل الأجهزة الأمنية.


مرشحو حزب النور بكفر الشيخ  - 2015-02 - اليوم السابع

مرشحو حزب النور بكفر الشيخ

يذكر أن عددًا كبيرًا من المرشحين ووكلائهم قاموا بالمبيت فى الشارع أمام مجمع المحاكم، من أجل أسبقية الوصول إلى مقر لجنة تلقى الطلبات.

وفى الغربية شهد مجمع محاكم طنطا تكدسًا للمرشحين أمام بوابة المجمع لأسبقية الدخول لتقديم أوراق ترشيحهم أمام اللجنة العامة للانتخابات، ونشبت مشادات بين الأمن والمرشحين، وبين المرشحين وبعضهم البعض، للخلاف على أسبقية الدخول إلى المحكمة.


اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية الأسبق مرشح دائرة فوه والعقيد شكرى الجندى نائب مأمور مركز كفر الشيخ

اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية الأسبق مرشح دائرة فوه والعقيد شكرى الجندى نائب مأمور مركز كفر الشيخ دائرة مركز كفر الشيخ

فيما اقتحم عدد من مرشحى مجلس النواب مكتب المستشار حسام طرطير، رئيس محكمة طنطا الابتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، بالطابق السادس بمجمع محاكم طنطا لأسبقية الدخول لتقديم أوراق الترشيح.



وسقط عدد كبير من المرشحين أرضًا نتيجة التدافع لأسبقية الدخول، وقام أفراد حراسة مجمع المحاكم، برئاسة الملازم أول محمد أبو العطا، بإنزال جميع المرشحين إلى الطابق الأرضى وإعطاء المرشح أو وكيله "كود" عليه توقيع رئيس المحكمة للصعود لتقديم الأوراق فى الوقت الذى يشهد فيه مكتب رئيس اللجنة تكدس المرشحين لأسبقية الدخول لتقديم الأوراق.



ودفعت مديرية أمن الغربية بفصيل من قوات الأمن، برئاسة اللواء علاء الخضراوى مساعد مدير أمن الغربية، والعميد علاء عمار والعميد محمد الميدانى رئيس مباحث مجمع محاكم طنطا والملازم أول محمد أبو العطا رئيس حرس المجمع، للسيطرة على الموقف أمام مكتب المستشار حسام طرطير رئيس محكمة طنطا الابتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، وتم فرض السيطرة الأمنية لمنع المرشحين من اقتحام مكتب رئيس المحكمة للأسبقية على تقديم أوراق الترشيح.


أشرف صحاح عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية والعقيد شكرى الجندى - 2015-02 - اليوم السابع

"أشرف صحاح عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية والعقيد شكرى الجندى

كما شهدت محكمة الإسماعيلية الابتدائية فى الساعات الأولى من أول يوم لتلقى طلبات راغبى الترشيح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسى الشعب 2015 عددًا من المرشحين، وقد سجل اليوم الأول من فتح باب الترشيح بمحافظة الإسماعيلية كلا من محسن قرقر 47 عاماً عن الدائرة الرابعة وأول متقدم بالمحافظة، والمتقدم الثانى إبراهيم سلامة رفيع 50 عاماً عن الدائرة الثالثة، والمرشح محمود عثمان أحمد 65 عاماً عن الدائرة الأولى، والمرشح حسنى محمد راشد 56 عاماً عن الدائرة الثانية، ومن المنتظر أن يصل عدد المرشحين إلى أكثر من 20 مرشحا حتى نهاية أول أيام التقديم.


زحام أمام محكمة كفر الشيخ - 2015-02 - اليوم السابع

زحام أمام محكمة كفر الشيخ

وفى البحيرة، شهد محيط محكمة دمنهور الابتدائية زحامًا شديدًا فى أولى أيام التقدم للترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، فيما سادت حالة من الغضب بين جموع المرشحين احتجاجا على تأخر التقارير الطبية النهائية ونتائج التحاليل اللازمة والضرورية لصحة قبول الأوراق وبدونها تبطل إجراءات التقدم.

ومن جانبه، أوضح محمد بهنسى المحامى أحد المرشحين عن دائرة دمنهور، أن جميع الإجراءات التى تتم اليوم باطلة ومخالفة للشروط التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات على حد وصفه، وكان يجب الانتظار لحين الانتهاء من نتائج الفحوصات والتقارير الطبية وتسليمها للمرشحين لتقديمها ضمن أوراق الترشح .


زحام فى المنيا - 2015-02 - اليوم السابع

زحام فى المنيا

وأضاف بهنسى أن كل من تقدم اليوم بأوراق ترشحهم لن يتم قبولها بصفة نهائية حتى يتم الانتهاء من تقديم نتائج التقارير الطبية والتحاليل مما يضعها موضع شبهة فى حالة استبعاد أى من المرشحين ويفتح المجال للطعن عليها.

فيما شهدت محكمة الإسكندرية الابتدائية ارتباكا وسوء تنظيم شديد، حيث شهدت المحكمة إقبالا كبيرا من المرشحين، وازدحاما شديدا، وارتباكا فى طابور امتد بطول ساحة المحكمة.


وأكد المستشار سعد السعدنى رئيس محكمة إسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالإسكندرية، أن المحكمة قد قامت بتنظيم عملية قبول طلبات الترشح وتم الدفع بأفراد أمن لتنظيم طابور المرشحين، مشيرا إلى أنه يتم فى الدور الأول تسديد مبلغ التأمين، ثم يقوم المرشح أو ما ينوب عنه بملئ نموذج الترشح فى الدور الثالث تسهيلا على المرشحين.


الإعلامى نزيه السبيعى مرشح دائرة صباحى بكفر الشيخ- 2015-02 - اليوم السابع

الإعلامى نزيه السبيعى مرشح دائرة صباحى بكفر الشيخ

وفى الشرقية، توافد ما يقرب من 200 شخص من راغبى الترشح لانتخابات البرلمانية، على مكتب تلقى طلبات الترشح بمحكمة الزقازيق الابتدائية، والتى شهدت زحاما شديدا.

وتواجد عدد كبير من راغبى الترشح لانتخابات، منذ الصباح الباكر، لحجز أماكنهم فى طابور الانتظار الطويل انتظارًا لبدء تلقى طلبات الترشح وأكثر المتقدمين من نواب الوطنى المنحل.


وفى كفر الشيخ، شهدت المحكمة تكدسًا ومشادات بين المرشحين وحاول عدد من المرشحين كسر باب المحكمة لمحاولة الدخول وتم فتحها بعد المشادات وأُغلقت مرة أخرى مما أثار غضب المرشحين أمام المحكمة، ووقف مرشحو حزب النور على رأسهم السيد مصطفى نائب رئيس حزب النور ومرشح الدائرة الأولى أمام المحكمة واللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية السابق .


وفى المنيا، شهدت الساعات الأولى بمحكمة المنيا الابتدائية الخاصة باستلام أوراق المرشحين لمجلس الشعب بالمنيا زحاما شديدا من قبل المرشحين وأنصارهم على باب اللجنة، مما دفع لجنة استلام الأوراق إلى إعداد كشوف بأسماء الحاضرين من المرشحين لتنظيم عملية التقديم بينما فشل بعض المرشحين فى تقديم أوراقهم أو تسجيل أسمائهم مما دفعهم إلى مغادرة اللجنة لحين هدوء الأوضاع وكان من أبرز المتقدمين مندوب حزب النور الذى قال "إنه حضر لتقديم أوراق مرشحى الحزب عن المحافظة" وهم كل من الدكتور أحمد سعيد العدوة والدكتور أحمد العمدة مغاغة والمهندس محمد ربيع بنى مزار، والدكتور محمد إبراهيم عبد القادر سمالوط وإيهاب محمد بندر المنيا ومحمد سيد توفيق مركز المنيا وإسماعيل سيد أحمد أبوقرقاص وعادل حلمى بندر ملوى وعاشور رمضان وطاهر محمد مركز ملوى وأحمد هاشم مركز ديرمواس.


محمد الشهاوى مدير البنك الأهلى مرشح دسوق وخالد سلامة أمين حزب الحركة الوطنية بكفر الشيخ - 2015-02 - اليوم السابع

"محمد الشهاوى مدير البنك الأهلى مرشح دسوق وخالد سلامة أمين حزب الحركة الوطنية بكفر الشيخ

كما ظهر أيضًا النواب السابقون عن الحزب الوطنى أمام باب التقديم وكان أبرزهم كل من محمد البركاوى عن دائرة بنى مزار نائب وطنى سابق ورياض عبد الستار نائب وطنى سابق بملوى ومعتز صفوت أبوزيد عن دائرة مطاى وكرم الحفيان نائب الوطنى فى دورته 2005.

كما ظهر من الشباب جون بشرى كفورى المرشح القبطى الصغير وياسر دياب الذى قرر خوض المعركة مستقل بعيدا عن المصريين الأحرار، بينما ظهر الكثير من المستقلين والوجوه الجديدة ومنهم المهندس عماد الدين عبد الحميد يوسف دائرة بندر المنيا وسيد عبد الوهاب أبوبريدعه دائرة مركز المنيا وشمش الدين نور الدين رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية.


وفى دمياط، شهدت محكمة دمياط الجزئية ومقرها محكمة شطا زحاما شديدا، حيث توافد العشرات منذ الصباح الباكر على منفذ تقديم الأوراق، وتسديد رسوم التقديم المقدرة 3 آلاف جنيه، وكذلك استيفاء أوراق القيد الانتخابى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

امير عمر

هل هؤلاء نواب برلمان المستقبل؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

يااااااااه بيضربوا بعض عشان مصر و الشعب المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

هم دول اعضاء البرلمان القادم بتشكلو علي شان مصر ابشركم رجعنا 150سنةللخلف

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عادل جابر بيومي

للأسف هذا هو الحال

عدد الردود 0

بواسطة:

بت مكى

بالرغم من كل دا بنحبك يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

بت مكى

بالرغم من كل دا بنحبك يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة