بالصور.. اللحظات الأولى داخل مكاتب المحافظين الجدد.. جولات بالدواوين والتعرف على العاملين..ومحافظ الأقصر يخالف البروتوكول ويستقل السيارة بجوار السائق..وموظفو بنى سويف يبحثون عن رقم هاتف المحافظ لتأخره

الأحد، 08 فبراير 2015 03:00 م
بالصور.. اللحظات الأولى داخل مكاتب المحافظين الجدد.. جولات بالدواوين والتعرف على العاملين..ومحافظ الأقصر يخالف البروتوكول ويستقل السيارة بجوار السائق..وموظفو بنى سويف يبحثون عن رقم هاتف المحافظ لتأخره محافظ المنوفية لحظة وصوله ديوان المحافظة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت إيناس البنا – عادل ضرة – معتز الشربينى – محمد سليمان – جاكلين منير – إيمان مهنا – مصطفى جبر – جمال أبو الفضل – على عبد الرحمن – ناصر جودة – محمد فتحى – هانى فتحى
باشر اليوم "الأحد"، المحافظون الجدد فى 17 محافظة أول يوم عمل رسمى لهم داخل مكاتبهم، ففى المنوفية وصل الدكتور هشام عبد الباسط يونس محافظ المنوفية الجديد، صباح اليوم إلى مبنى ديوان عام المحافظة المنوفية، وكان فى استقباله اللواء أسامة فرج السكرتير العام، ومصطفى بيومى السكرتير المساعد للمحافظة.

واستعرض الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة الجديد، أهم الملفات التى تهم محافظة الجيزة، والتى تعد من المشكلات التى تواجه المحافظة من "البوتاجاز–النظافة- العشوائيات"، وذلك بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد، والدكتورة منال عوض ميخائيل نائبة المحافظ الجديدة، واللواء علاء الهراس نائب المحافظ لشئون الأحياء واللواء أسامة شمعة نائبه لشئون المراكز. واستدعى الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة الجديد عددا من وكلاء الوزراء، لاستعراض المشاكل التى تخص كل مديرية.
محافظ الشرقية يتعرف على الموظفين- 2015-02- اليوم السابع
محافظ الشرقية يتعرف على الموظفين

وقال الدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزة الجديد، إن أول الملفات التى ستكون على مكتبه اليوم الأحد هو ملف المرور لحاجة المحافظة لإعادة تخطيط المسارات المرورية وتنظيم مواقف السيارات، من خلال عقد اجتماعات فورية مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة. وأضاف محافظ الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ملف المرور مرتبط بالعديد من الملفات المهمة وأهمها القمامة، التى تأتى على قمة الأولويات، والتى ترتبط أيضا بانتشار الباعة الجائلين، موضحين أنه ستتم دراسة جميع الملفات الخاصة بالمحافظة مع المحافظ السابق الدكتور على عبد الرحمن للوقوف على نتائج كل ملف على حدة. كان محافظ الجيزة الجديد، قد أدى اليمين الدستورية صباح أمس السبت مع 16 محافظا، ضمن حركة المحافظين الجديدة، وذلك خلفا للدكتور على عبد الرحمن.

وأكد الدكتور هشام عبد الباسط يونس محافظ المنوفية الجديد، فى تصريحات خاصة، أنه سيبذل قصارى جهده للارتقاء بمحافظة المنوفية لكى تكون من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن أول اهتماماته سوف تكون بمكافحة الفساد فى شتى المجالات والعمل على النزول إلى الشارع لمعرفة مشاكل المواطنين والعمل على حلها.

وأشار الدكتور هشام عبد الباسط يونس، محافظ المنوفية الجديد، إلى أن المهندس إبراهيم محلب أكد ضرورة استرداد الدولة لهيبتها بإزالة التعديات على أراضيها، والمحافظ السابق قدم الكثير لأبناء المحافظة وسنعمل على استكمال مشروعاته التنموية.
محافظ المنوفية لحظة وصوله ديوان المحافظة- 2015-02- اليوم السابع
محافظ المنوفية لحظة وصوله ديوان المحافظة

وتوجه المحافظ إلى قرية ميت عافية التابعة لمركز شبين الكوم، لحضور جنازة الشهيد سامى على إبراهيم، مساعد أول بالقوات المسلحة، والذى استشهد فى انقلاب حافلة بساحل العاج.

وفى دمياط أكد المحافظ الجديد الدكتور إسماعيل عبد الحميد، أن المرحلة القادمة ستكون هى مرحلة احترام المواطن، وذلك من خلال تقديم الخدمات الصحية والتعليمية المميزة وتفعيل العدالة الاجتماعية.

وقال المحافظ، فى تصريحات صحفية، إن المرحلة القادمة سيتم فيها الاعتماد على الشباب المتفهم لقضايا الوطن، مشيرا إلى أن صناعة الأثاث فى دمياط لابد أن تنتشر خارج مصر، وخاصة فى الدول الإفريقية ووقف الزحف الصينى والتركى الذى يهدد صناعة الأثاث فى دمياط.

وأضاف أن هناك بعض المشروعات سيتم عرضها فى المؤتمر الاقتصادى القادم مثل إنشاء ميناء الصيد بدمياط، مؤكدا أن الاهتمام بالقرى الأكثر احتياجا سوف يكون فى مقدمة الأولويات، حيث إن هناك ثلاث قرى تدخل هذا العام فى منظومة التطوير والمجتمع المدنى سوف يشارك فى منظومة التقدم والتطوير.

فيما سادت حالة من الترقب والحيرة داخل أروقة مبنى ديوان عام محافظة بنى سويف، لتأخر وصول المستشار محمد سليم المحافظ الجديد، وعجزت إدارات الديوان العام من التواصل مع المحافظ الجديد لعدم الحصول على هاتفه الشخصى.

وفى كفر الشيخ قال الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد المحافظ الجديد، إن الانتخابات القادمة أخطر انتخابات فى تاريخ مصر.

وأضاف الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ الجديد، أنه على مسافة واحدة بين المرشحين ودور المحافظة هو توفير الدعم اللوجستى فقط دون تدخل.

وأضاف الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ الجديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بعيداً عن الرسميات فأنا كشخص قلباً وعقلا مع الشباب وقد يكون الشاب ليست لديه دراية عن إدارة العملية الانتخابية أو لا يملك الأموال ولكن المرحلة مرحلة الشباب.

وفى الشرقية وصل الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الجديد، إلى ديوان عام المحافظة، ودخل مكتبه، وكان فى استقباله نائبه اللواء سامى سيدهم، واللواء يعقوب أمام السكريتر العام، واللواء طارق الحارونى السكرتير العام وقيادات المحافظة.

وقام المحافظ بجولة داخل الديوان للتعرف على الموظفين والقيادات، ومن المقرر أنه سوف ينزل إلى شوارع المدينة للتعرف عليها.

وقال عبد السلام فى أول تصريحاته، إن خطة العمل بالمحافظة تتضمن العمل على مسارين مختلفين الأول مرتبط بالمشاكل اليومية الخاصة بالمواطنين، والآخر مرتبط بخطة استثمارية لتنمية موارد المحافظة.

وأنه سيجعل القضايا اليومية للمواطن شغله الشاغل، مع وضع الخطط العامة بالتنسيق والتعاون مع الجامعة وتوقيع بروتوكول، لبدء توظيف موارد الجامعة لخدمة المجتمع ويكون ذلك فى إطار زمنى للإنجاز والتطوير فى المحافظة.

فيما خالف الدكتور محمد سيد بدر، محافظ الأقصر الجديد، البروتوكول باستقلاله سيارة المحافظة بجوار السائق، رافضا الالتزام بالجلوس فى المقعد الخلفى، وذلك عقب وصوله مطار الأقصر.

وحرص "بدر" على مصافحة عدد من سائقى التاكسى المتواجدين فى مطار الأقصر، مؤكدا أنه فى خدمتهم، وأن بابه مفتوح للجميع من أجل تلبية احتياجات جميع المواطنين.

وتوجه المحافظ الجديد إلى مكتبه بديوان عام المحافظة، وعقد اجتماعا مصغرا بمدير مكتبه ومدير إدارة العلاقات العامة بالمحافظة للتعرف على الأوضاع.

وتفقد بدر، ديوان رئاسة مجلس مدينة الأقصر بجزيرة العوامية، حيث تفقد فيها كافة إدارات المدينة ومن ثم التعرف على جميع الموظفين العاملين بها.
محافظ البحيرة السابق يطلع المحافظ الجديد على مشاكل المحافظة- 2015-02- اليوم السابع
محافظ البحيرة السابق يطلع المحافظ الجديد على مشاكل المحافظة

وفى الغربية أكد المهندس سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية الجديد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، عقب أداء اليمين الدستورية بأن تكون أهم الأولويات الأمن فى جميع اتجاهاته "الجنائى والأمن العام"، وتوفير الأمن لكل المواطنين فى ربوع المحافظة والقضاء على الإرهاب، وشعور المواطن بالتواجد الأمنى والشرطى فى الشارع.

وأشار إلى أن أهم الأولويات التى طرحها الرئيس على المحافظين الجدد؛ الاهتمام بالتعليم وتطوير المدارس والصحة والوقوف على احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية والعلاج ومراكز طب الأسرة، للعمل على حل مشاكل المواطنين وتوفير الأدوية والعلاج وتوفير رعاية طبية متكاملة للمواطن، إلى جانب الاهتمام بالطرق لمنع وقوع الحوادث، والعمل على تيسير الحركة المرورية فى الطرق الرئيسية والفرعية.

وأضاف المحافظ الجديد، أن تكليفات الرئيس هى التواجد المستمر لحل مشاكل المواطنين أول بأول، والالتحام معهم وضرورة الوجود فى الأحداث بصورة مباشرة، والوقوف على المشكلات والعمل على حلها فورًا.

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه سيعمل على دراسة جميع الملفات والقضايا المفتوحة والمشاريع التى جارى العمل بها، للعمل على الانتهاء منها، مؤكدًا أن المحافظ القديم سيكون متواجدًا معه خلال الفترة المقبلة، لإجراء عملية التسليم والتسلم والوقوف على المشاريع القائمة والفترة الزمنية للانتهاء منها.

وأكد أنه سيعمل على عقد لقاءات مع جميع المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين، للعمل على حل مشاكلهم للنهوض بعملية الصناعة والتجارة، والعمل على تطوير المصانع، وأنه سيعقد لقاءات عاجلة مع أصحاب مصانع النسيج بالمحلة، لبحث مشاكلهم لعرضها بصورة كاملة على رئيس مجلس الوزراء، للعمل على حلها فورًا، إلى جانب جميع القضايا الخاصة بالمواطنين، والتى تحتاج إلى تدخل مباشر للانتهاء منها.
محافظ الأقصر يصافح الموظفين- 2015-02- اليوم السابع
محافظ الأقصر يصافح الموظفين

وفى البحيرة وصل الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة الجديد، ديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور فى أول أيام تسلمة منصبه وكان فى استقباله اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق، وتم عقد لقاء مغلق بينهما لعرض موقف المشروعات القائمة بالمحافظة ومشاكل المواطنين العالقة.

وفى الإسكندرية بدأ الدكتور هانى المسيرى، المحافظ الجديد، أول مهام عمله، بعقد لقاء مغلق مع رؤساء الاحياء بحضور اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية السابق.

وقال المسيرى فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، إن أولوياته فى العمل بالإسكندرية، هى تحسين الحالة المعيشية للمواطنين خاصة فى مجال النظافة والمواصلات، ورفع القمامة من شوارع الإسكندرية.

من جانبه هنأ اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية السابق "المسيرى" بتوليه المنصب الجديد، قائلاً: "إن المسيرى كمسئول يتشرف بالإسكندرية وتتشرف هى به، وهو جندى آخر ينضم لطابور الخدمة الوطنية الطويل الذى يبدأ حيث تنشأ الأزمات وينتهى فى وطن أفضل حيث الضوء فى نهاية النفق".



موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. محافظ الجيزة يناقش ملفات العشوائيات والنظافة بحضور قيادات المحافظة

محافظ الجيزة الجديد: إعادة تنظيم المرور أولى الملفات على مكتبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة