صحيفة لبنانية:تشديدات أمنية بعد معلومات عن هجمات انتحارية جنوب البلاد

السبت، 07 فبراير 2015 10:25 ص
صحيفة لبنانية:تشديدات أمنية بعد معلومات عن هجمات انتحارية جنوب البلاد قوات لبنانية ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن الأجهزة الأمنية اللبنانية رفعت خلال الأيام القليلة الماضية من درجة احترازها، وشددت مراقبتها للخارجين من عرسال ومخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان، بعدما توافرت لديها معلومات عن وجود 5 أشخاص "4 لبنانيين ومغربي" يشتبه فى أنهم يعدون لتنفيذ هجمات انتحارية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بحسب المعلومات الأمنية، فإن أحد المشتبه فيهم من بلدة عرسال، فيما سجل اختفاء شابين صيداويين من جماعة الشيخ السلفى الفار أحمد الأسير، وتشتبه القوى الأمنية فى كونهما من هؤلاء الخمسة.

ومن جهة أخرى، سقط ظهر أمس صاروخ مصدره الأراضى السورية على مقربة من أحد المنازل فى محيط بلدة كفرزبد (نقولا أبو رجيلى) المحاذية لسلسلة الجبال الشرقية، دون وقوع أى إصابات من جراء المعارك الناشبة بين الجيش السورى ومسلحى "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" على الجانب السورى من الحدود.

ولفتت الصحيفة إلى أن المعارك دفعت بالجيش اللبنانى إلى استكمال إجراءاته العسكرية، واستقدام تعزيزات واستحداث مواقع جديدة له فى منطقة شرق زحلة بالبقاع، خوفا من تسلل المسلحين إلى الداخل اللبنانى، وعمد الجيش اللبنانى إلى زرع ألغام مضادة للآليات والمشاة فى الأودية والمسارب الجبلية المؤدية إلى قرى المنطقة بدءا من تلال عنجر جنوبا وصولا حتى مرتفعات رعيت مرورا ببلدات (كفرزبد، عين كفرزبد، قوسايا، ودير الغزال)، وأبلغ الجيش سكان المنطقة عبر البلديات ضرورة عدم سلوك هذه الجبال وبالأخص رعاة المواشى منهم.

وفى السياق، لم تفلح جهود كبار المزارعين فى إقناع الجهات الرسمية والعسكرية بالعدول عن قرار إزالة خيم العمال والنازحين السوريين من بلدة كفرزبد، فيما قام نازحو ثلاثة مخيمات إزالة خيمهم تمهيدا للانتقال إلى أمكنة تبعد مسافة لا تقل عن 8 كلم عن الحدود اللبنانية- السورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة