رئيس هيئة قناة السويس: الانتهاء من 86% من الحفر الجاف وباقى 22% من التكريك..تسليم المشروع فى موعده أغسطس المقبل..مهاب مميش: مصر تخوض معركة تنمية ويؤكد: الحوثيون لا يستطعيون إعاقة الملاحة بالقناة

السبت، 07 فبراير 2015 10:21 م
رئيس هيئة قناة السويس: الانتهاء من 86% من الحفر الجاف وباقى 22% من التكريك..تسليم المشروع فى موعده  أغسطس المقبل..مهاب مميش: مصر تخوض معركة تنمية ويؤكد: الحوثيون لا يستطعيون إعاقة الملاحة بالقناة الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه قد تم الانتهاء من 86% من الحفر الجاف ويبقى 22 % من التكريك لمشروع قناة السويس الجديد وسيتم التسليم شهر أغسطس القادم الموعد المحدد للتسليم.

وأشار إلى أن حجم العمالة المصرية قد تخطى 30 ألف عامل ونسبة العاملين الأجانب لا تتخطى 8% فقط، مشيدا بسواعد المصريين التى أنجزت الكثير فى مشروع قناة السويس.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها مدرسة النصر للبنين بالإسكندرية التابعة لإدارة وسط التعليمية، بعنوان "العبور الثانى" وبحضور اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وجمعة الأنصارى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وقيادات مديرية التربية والتعليم، وتضمن الحفل مسرحية استعراضية عن تاريخ إنشاء قناة السويس وصولا إلى مشروع قناة السويس الجديد وإلقاء أبيات الشعر وعدد من الفقرات الغنائية والفنية.

وأشار "مميش" إلى أن مشروع القناة الجديد هو رمز الإرادة المصرية، منوها بأن القناة يعمل بهم 25 ألف عامل وموظف كلهم مصريين، قائلا "نعمل فى ظل أصعب الظروف التى مرت عليها مصر منذ ثورة 25 يناير ولم تتوقف يوم"، وهذا العام حققت أعلى معدل لها فى التاريخ بفضل تأمين القوات المسلحة لها"، وأضاف "أن المعركة المقبلة معركة تنمية وسوف تبدأ من قناة السويس كما بدأت كل الحروب التى خاضتها مصر من قناة السويس منذ حرب 1956 وحتى حرب 1973".

واستطرد قائلا "الشباب هم سواعد مصر وهم من يعملون فى مشروع قناة السويس الجديد، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بسرعة الانتهاء من المشروع وافتتاحها قريبا، حتى تعود مصر إلى الريادة السياسية والاقتصادية بالمنطقة، موضحا أنها قناة السويس سوف تكون قاطرة نمو للاقتصاد المصرى، معربا أن المشروع الجديد فخر لمصر ولأبناء مصر وسط حماس شديد من الرجال المشاركين فى المشروع لسرعة الانتهاء منه.


وأوضح أن مشروع قناة السويس قد شارك به فى الماضى مليون نسمة استشهد منهم 120 ألف نسمة لتكون هذه القناة الهامة للعالم كله، وأضاف "لابد أن نبدأ من حيث ما وقف أجدادنا وأنه لولا حفر القناة لكانت مصر فى موقف اقتصادى صعب".

وحول سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب قال: "لايمكن لأحد أن يعيق حركة الملاحة بالمجرى الملاحى لقناة السويس أو يؤثر على العمل بها، فقناة السويس هى أمن قومى لمصر".

وحول العمليات الإرهابية بسيناء، أكد "مميش" أن استهداف قناة السويس شىء صعب لقوة تأمين القوات المسلحة لها، مؤكدا أن لا أحد يستطيع أن يهدد أمن مصر.

وأضاف قائلا "أتشرف أن أكون ابنا من أبناء الإسكندرية، واليوم الاحتفالية هى حالة فى حب مصر، مشددا على تنمية روح الولاء والوطنية لدى الشباب".

وتسلم اللواء مهاب مميش درع التكريم من إدارة وسط التعليمية، تكريما له على مجهودة الكبير فى هيئة قناة السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة