أستاذ أمراض صدر يحذير مرضى الربو: الروائح النفاذة قد تعرضكم للوفاة

السبت، 07 فبراير 2015 02:29 ص
أستاذ أمراض صدر يحذير مرضى الربو: الروائح النفاذة قد تعرضكم للوفاة حساسية الصدر – صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الربو من الأمراض المزمنة التى تصيب الصدر، ويكون المريض عرضة لحدوث مضاعفات عندما يستنشق الروائح النفاذة التى تثير الأغشية بالصدر.

ويقول الدكتور أشرف جمعة أستاذ أمراض الصدر، أنه من الطبيعى عندما يتعرض الشخص لروائح نفاذة كالياسمين أو غيرها من الروائح الأخرى، فيسبب ذلك إثارة للأغشية بالصدر، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض كالربو الشعبى أو التهابات بالرئة وحساسية فى الصدر، فتعمل هذه الروائح على زيادة الأعراض وحدوث بعض المضاعفات لأنها تسبب استثارة شديدة للأغشية عن غيرهم.

كما يشير د. أشرف، أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعملون فى مزارع قطف الياسمين، يكونوا أكثر عرضة لاستثارة الصدر، وخاصة مرضى الربو الشعبى أو الذين يعانون من التهابات بالرئة، وذلك لتعرضهم للقاحات الزهور، والتى قد تساعد على تدهور الحالة المرضية للشخص، وإصابته بربو شعبى متقدم، قد ينتج عنه الوفاة.

يضيف أستاذ أمراض الصدر، أنه عند تعرض الأشخاص المصابين بالربو الشعبى أو التهابات فى الصدر، لروائح نفاذة فسوف تزداد حالتهم سوءًا، ويعرضهم ذلك للخطر، لذا من الضرورى لهؤلاء المرضى الابتعاد عن الأشياء النفاذة، وبالنسبة لمن يعملون فى بعض المهن فيجب أن يرتدوا الكمامات حتى لا يكونوا عرضة للمضاعفات.

الموضوعات المتعلقة:

استخدام بخاخات الكورتيزون فى علاج الربو عند الأطفال يعيق نموهم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة