بالفيديو والصور.. قصة العرض الموسيقى العالمى Sound of music الذى يزور مصر أسبوعا كاملا.. عائلة من النمسا تخلد حياتها فى واحدة من أبرز كلاسيكيات المسرح.. وقصر العائلة أصبح مزارا سياحيا

الجمعة، 06 فبراير 2015 05:20 م
بالفيديو والصور.. قصة العرض الموسيقى العالمى Sound of music  الذى يزور مصر أسبوعا كاملا.. عائلة من النمسا تخلد حياتها فى واحدة من أبرز كلاسيكيات المسرح.. وقصر العائلة أصبح مزارا سياحيا جانب من العرض
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر العديد من محبى المسرحيات العالمية الكلاسيكية وصول فريق عمل مسرحية "صوت الموسيقى"، أو sound of music إلى القاهرة، لتقديم أسبوع كامل من العرض الشهير بـ up town المقطم.

ويتمتع العرض المسرحى بشهرة عالمية، ويعد واحدًا من أبرز الأعمال المسرحية العالمية، والتى تم اقتباسها فى السينما والمسرح بلغات مختلفة، منها المصرية حيث سبق أن تم تقديمها فى السينما من خلال فيلم "حب أحلى من حب''، بطولة محمود ياسين ونجلاء فتحى وإخراج حلمى رفلة، وأيضًا تم إنتاج فيلم سينمائى عالمى شهير منذ 50 عاما بعنوان " he Sound of Music" والذى يعد واحدا من كلاسيكيات السينما العالمية الذى يقف فى صف واحد مع أعمال مثل "ذهب مع الريح"، وقام بإخراجه روبرت وايز.
بوستر فيلم حب أحلى من الحب- 2015-02 - اليوم السابع
بوستر فيلم حب أحلى من الحب

 مشهد من فيلم حب أحلى من حب- 2015-02 - اليوم السابع
( مشهد من فيلم حب أحلى من حب)

كما قدمها النجم سمير غانم مع صفاء أبوالسعود فى عمل مسرحى بعنوان "موسيكا فى الحى الشرقى"، وشاركهم البطولة النجم جورج سيدهم، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا فى مصر.
أفيش مسرحية موسيكا فى الحى الشرقى- 2015-02 - اليوم السابع
أفيش مسرحية موسيكا فى الحى الشرقى

والمسرحية فى الأساس مأخوذة عن رواية بعنوان "قصة عائلة تراب الغنائية"، والمستوحاة عن قصة حقيقية لعائلة نمساوية عاشت فى النمسا فى العقود الأولى من القرن العشرين، وكتبتها إحدى أبناء العائلة وهى ماريا فون تراب، ويروى الفيلم قصة راهبة نمساوية تركت الدير لتصبح مربية لـ 7 أطفال لضابط بحرى أرمل، وحققت الرواية والمسرحية نجاحا كبيرا وصارت أغنياتها التى تتضمنها من الأيقونات الخالدة فى عالم الغناء ومنها "أغنية "دو رى مى فا".



ولم يتوقف الأمر عند الفن فقط، بل إن حكومة النمسا استغلت شهرة المسرحية وحولت منذ عدة سنوات القصر الذى كانت تسكن فيه عائلة فون تراب إلى مزار سياحى يدر دخلا كبيرا على الاقتصاد النمساوى، فقد كانت فيلا تراب من 1923 حتى 1938 مقر إقامة العائلة، التى عاشت حياتها فى سالزبورج، وتم الاحتفاظ بالفيلا فى أسلوب هذه الفترة.
القصر الحقيقى الذى كانت تسكن فيه عائلة فون تراب- 2015-02 - اليوم السابع
القصر الحقيقى الذى كانت تسكن فيه عائلة فون تراب

وتشجع حكومة النمسا زائريها على المبيت فى القصر ليعيشوا فى نفس الأجواء التى عاشها أبطال القصة الحقيقية، حيث يتمتع المبنى الفخم بموقع هادئ بالقرب من وسط سالزبورج، ومحاط بأكبر حديقة خاصة فى المدينة.
صورة للعائلة الحقيقية من داخل القصر- 2015-02 - اليوم السابع
صورة للعائلة الحقيقية من داخل القصر

وكانت توفيت العام الماضى آخر عضو فى أسرة "فون تراب" الموسيقية" ماريا فون تراب عن 99 عاما أثناء نومها فى المنزل فى ولاية فيرمونت بأمريكا، وكان ترتيب ماريا الثانية بين أخواتها فى العائلة المكونة من سبعة أطفال، وكانت فرت من منزلها فى النمسا بسبب النازيين فى ثلاثينيات القرن الماضى واستقرت فى الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة العرض فى الفترة من 25 فبراير الجارى وحتى 3 مارس المقبل، وتنظمه شركة "fun factory" “ فن فاكتورى" المتخصصة فى تنظيم العروض المسرحية البارزة عالميا فى مصر، والتى سبق وأن نظمت عددًا من العروض الضخمة والناجحة مثل "اليس فى بلاد العجائب" وlazy town " و"sesame street" و" dora the explorer"..

العمل الشهير ستقدمه الفرقة التى تقدم العرض الأصلى على مسارح برودواى الشهير عالميًا.
مشهد من العرض المسرحى صوت الموسيقى الذى سيتم تقديمه فى مصر- 2015-02 - اليوم السابع
مشهد من العرض المسرحى صوت الموسيقى الذى سيتم تقديمه فى مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة