بالصور.. خلال احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج.. قنصل المحروسة: نستكمل خارطة الطريق.. و900 ألف سائح ألمانى زاروا مصر فى 2014 .. والمستشار السياحى بألمانيا: مصر تستعيد مكانتها

الجمعة، 06 فبراير 2015 03:24 م
بالصور.. خلال احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج.. قنصل المحروسة: نستكمل خارطة الطريق.. و900 ألف سائح ألمانى زاروا مصر فى 2014 .. والمستشار السياحى بألمانيا: مصر تستعيد مكانتها جانب من احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج
ألمانيا: ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير أحمد عزت القنصل العام فى هامبورج بألمانيا، أن مصر تسير على طريق البناء الديمقراطى والتنمية الشاملة لبناء دولة مصرية حديثة تلبى تطلعات الشعب المصرى، وأن المصريين لديهم رؤية مستقبلية طموحة تتطلب عملا منهجيا يستند إلى الممارسات الديمقراطية، مشيرا إلى التزام مصر بإنهاء المرحلة الثالثة من خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات البرلمانية فى مارس المقبل.

وقال السفير أحمد عزت القنصل العام خلال كلمته التى ألقاها فى احتفال الليلة المصرية التى أقامها المكتب السياحى بألمانيا على هامش فعاليات المعرض السياحى رايزن هامبورج" "REISEN HAMBURG" بحضور القنصل مريم فاضل سكرتير تانى بالقنصلية المصرية بهامبورج، محمد جمال المستشار السياحى بألمانيا، وأكثر من 40 شركة سياحية تعمل بمدينة هامبورج، إن مصر بدأت تستعيد مكانتها ودورها الرئيسى فى المنطقة العربية وينعكس ذلك تدريجيًا على الاقتصاد المصرى، حيث تستضيف مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل المؤتمر الاقتصادى العالمى لدعم وتقوية الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وأشار السفير أحمد عزت القنصل العام، إلى جهود الحكومة المصرية لدفع عجلة الاقتصاد واستغلال الموارد، وذلك من خلال إصلاح منظومة الدعم وتبنى المشروعات العملاقة وعلى رأسها مشروع تطوير قناة السويس، مشيرًا إلى أن معرض "رايزن هامبورج" يعد أحد النوافذ حول العالم يتجول فيها الزائر من بلد إلى آخر من خلال الأجنحة المشاركة ليرى جمال المقاصد السياحية، لافتا أن المقصد السياحى المصرى يتميز بالشمس والبحر والحضارة الفرعونية.

وأضاف السفير أحمد عزت القنصل العام، أن مصر بموقعها المتميز تعد أهم منطقة فى الشرق الأوسط وتعكس قوتها كأحد الدول العربية والأفريقية والبحر المتوسط، بما تلعبه من دورها السياسى والاقتصادى وريادتها بالمنطقة بما هو معروف عنها فى المحيط العالمى، مشيرًا إلى أن مقوماتها التاريخية وتراثها الثرى يدعم هذا الدور.
وتابع السفير أحمد عزت القنصل العام بهامبورج، أن ملايين السائحين يتوافدون عاما بعد الآخر لمشاهدة جمال وحضارة مصر الفرعونية، والاستمتاع بشواطئها وشمسها وحسن الضيافة ومعاملة السياح من أهم المميزات التى تميزها ويجعل السياح الألمان يستمتعون بقضاء عطلاتهم فى مصر .

وأكد أن الأوضاع الأمنية بالمدن السياحية تشهد استقرارا ملحوظا، وأن الحكومة المصرية تبذل كافة جهودها لتوفير الأمن والأمان بالمقاصد السياحية، مشيرا إلى أن مصر استقبلت 900 ألف سائح ألمانى عام 2014، رغم التحديات التى شهدها هذا العام، موضحا أن مصر مقصد سياحى واعد ونعمل على مضاعفة أعداد السياح عام 2015 ليحقق أرقام عام الذروة 2010 .

من جانبه قال محمد جمال مدير المكتب السياحى بألمانيا، إن مصر هى الدول الوحيدة التى تمتلك تنوعًا فى المنتجات السياحية سواء كانت سياحة شاطئية أو ثقافية أو رياضيات مائية، وسياحة الغوص والجولف والعديد من المنتجات السياحية الأخرى، مشيرًا إلى السياحة المصرية تعد أحد أهم روافد الدخل الاقتصادى لمصر.

وأضاف محمد جمال مدير المكتب السياحى بألمانيا، أن مصر لا تستطيع أن تستعيد مكانتها السياحية إلا من خلال التعاون المستمر مع شركاء المهنة، لدفع الحركة السياحية الوافدة من المانيا مما يسهم فى خلق مصر الجديدة وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أن كل الدراسات التى أجريت العام الماضى أكدت على ضرورة التركيز على دور الشركات التى تقوم بالتعامل المباشر مع الجمهور لتحقيق أكبر قدر من الحجوزات السياحية .

وأشار إلى أن المكتب السياحى نحج فى الوصول إلى أكثر من 400 شركة سياحية من خلال المشاركة فى المؤتمرات وورش العمل والكتالوجات السياحية، ودعوة العديد لزيارة مصر للتعرف على الوضع الأمنى والاستقرار الذى يشهده المقصد السياحى المصرى.

ويذكر أن 4 شركات فازت فى سحب التمبولة الخاص برحلات مجانية لزيارة لمصر والاستمتاع بعطلاتهم.


السفير أحمد عزت القنصل العام فى هامبورج بألمانيا - 2015-02 - اليوم السابع

السفير أحمد عزت القنصل العام فى هامبورج بألمانيا

جانب من احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج

السفير أحمد عزت خلال احتفال الليلة المصرية - 2015-02 - اليوم السابع

السفير أحمد عزت خلال احتفال الليلة المصرية

احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج بحضور السفير المصرى - 2015-02 - اليوم السابع

احتفال الليلة المصرية على هامش معرض رايزن هامبورج بحضور السفير المصرى

المستشار السياحى بألمانيا محمد جمال - 2015-02 - اليوم السابع

المستشار السياحى بألمانيا محمد جمال

القنصل مريم فاضل سكرتير تانى بالقنصلية المصرية بهامبورج - 2015-02 - اليوم السابع

القنصل مريم فاضل سكرتير تانى بالقنصلية المصرية بهامبورج

السفير أحمد عزت القنصل العام خلال كلمته - 2015-02 - اليوم السابع

السفير أحمد عزت القنصل العام خلال كلمته

السفير المصرى خلال تسلمه الجائزة لأحد الفائزين- 2015-02 - اليوم السابع

السفير المصرى خلال تسلمه الجائزة لأحد الفائزين




موضوعات متعلقة:

مصر تروج للسياحة الثقافية ضمن فعاليات معرض "رايزن هامبورج"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة