"الوفد المصرى" يعلن دخوله المرحلة الأخيرة لاختيار مرشحيه.. الشوبكى: الإعلان عنهم مع فتح الباب.. واجتماع حاسم للاندماج مع "صحوة مصر"غدا.. ويطالبون الدولة بالحياد فى الانتخابات وعدم الانحياز لأى قائمة

الجمعة، 06 فبراير 2015 08:11 ص
"الوفد المصرى" يعلن دخوله المرحلة الأخيرة لاختيار مرشحيه.. الشوبكى: الإعلان عنهم مع فتح الباب.. واجتماع حاسم للاندماج مع "صحوة مصر"غدا.. ويطالبون الدولة بالحياد فى الانتخابات وعدم الانحياز لأى قائمة عمرو الشوبكى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تحالف الوفد المصرى أنه فى المرحلة النهائية من اختيار مرشحيه على مستوى القائمة والفردى والإعلان عنها خلال الأسبوع القادم، مؤكدا أن الاتصالات التى تجرى مع أطراف أخرى للانضمام للتحالف أو الاندماج معهم تلقى صعوبة، وأن الفرصة الوحيدة المتبقية فى هذا الإطار ستكون خلال اجتماع السبت القادم بين الدكتور عمرو الشوبكى الأمين العام للتحالف، والدكتور عبد الجليل مصطفى مؤسس قائمة صحوة مصر.


وطالب التحالف الدولة المصرية بالحياد فى المعركة الانتخابية القادمة وعدم الانحياز لأى قائمة انتخابية، وذلك عقب اجتماع المجلس الرئاسى للتحالف مساء أمس الخميس بحضور الدكتور سيد البدوى رئيس المجلس الرئاسى، والدكتور عمرو الشوبكى الأمين العام للتحالف، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وشادى الغزالى حرب، ومحمود عفيفى عضو المجلس الرئاسى للتحالف، وعبد المنعم أمام الأمين العام لحزب العدل المنضم حديثاً للتحالف.

من جانبه قال الدكتور عمرو الشوبكى الأمين العام لتحالف الوفد، إن التحالف فى المرحلة النهائية لاختيار القوائم والتوافق على مرشحى الفردى المقرر الدفع بهم تحت راية الوفد المصرى بالانتخابات البرلمانية القادمة، لافتا إلى أنه من المقرر الإعلان عن هذه الأسماء مع فتح باب الترشح والمقرر له الأسبوع القادم.

وحول التنسيق مع قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى أكد الشوبكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن اللقاء الذى جمع الدكتور السيد البدوى رئيس المجلس الرئاسى بالتحالف بالدكتور عبد الجليل مصطفى، عصر الخميس، لم يتبلور فيه اتفاقات واضحة، مشيرا إلى وجود صعوبات فى الوقت الراهن لدمج القائمتين، وهو ما سيحسم بشكل نهائى باجتماع الفرصة الأخيرة المقرر له السبت القادم بين الشوبكى وعبد الجليل مصطفى.

وأوضح الشوبكى أن اللقاء الذى تم مع أعضاء تحالف الجبهة المصرية لم يتعد كونه لقاءً وديا، وأن الأطراف التى حسمت موقفها بالانضمام للوفد المصرى، ممثلة فى أحزاب المؤتمر والغد والتجمع، هى الأحزاب التى ستكمل تحالفها مع الوفد المصرى.

بدوره قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إنه لا يتوقع أن تكون هناك أطراف جديدة تنضم لتحالف الوفد المصرى فى الوقت الراهن، مؤكداً أن كل الأطراف انضمت إلى التحالف التى تريده والوقت قد تجاوز مرحلة التنقلات بين التحالفات الانتخابية.

وأضاف السادات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه إذا رصد تحالف الوفد المصرى أى تميز لصالح قائمة بعينها أو مجاملة لها فسيكون لتحالف الوفد رد قوى على هذه التجاوزات إن وجدت وسنفضح هذه التجاوزات، قائلا "سنفضح أى تجاوزات أو انحياز من الدولة لأى قائمة".

وأشار السادات إلى أن تحالف الوفد المصرى سيكون له تنسيق مع كل الأطراف التى تشبهه حتى وإن فشل الدمج بينهم فى معركة الانتخابات فستجمعهم معارك حول قضايا وطنية مشتركة داخل البرلمان القادم.

من ناحيته قال شادى الغزالى حرب، عضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن قائمة الوفد تضم أسماء قوية قادرة على المنافسة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، لافتا إلى أن تحالف الوفد المصرى يحترم جميع منافسيه، ويتمنى أن تكون الدولة على الحياد فى المعركة الانتخابية القادمة.

وأضاف الغزالى حرب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحالف الوفد المصرى سيبدأ فى مخاطبة الفئات الشبابية التى تسعى لمقاطعة العملية الانتخابية لزيادة قاعدة التحالف التصويتيه من بين صفوف الشباب، معرباً عن أمله فى مشاركة جميع الشباب فى الانتخابات وتصويته إلى الأقرب لهم من حيث الفكر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة