واشنطن بوست: انتقادات لأوباما لتذكيره الأمريكيين بالتعصب الدينى فى تاريخ بلادهم

الجمعة، 06 فبراير 2015 02:11 م
واشنطن بوست: انتقادات لأوباما لتذكيره الأمريكيين بالتعصب الدينى فى تاريخ بلادهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يذكر الأمريكيين بالتعصب الدينى فى تاريخ بلادهم، وإنه فى ظل حالة القلق من الإرهاب "الإسلامى" أشار الرئيس إلى أنه على إخوانه المسيحيين ألا يلقوا الحجر الأول.

وكان أوباما قد قال خلال حفل إفطار سنوى تقيمه الحكومة الأمريكية لرجال الدين "إن الإنسانية تتصارع مع تلك الأسئلة على مر التاريخ البشرى"، متحدثا عن التوتر بين الأفعال الوجدانية والقاتلة التى يمكن أن تستوحى من الدين. وأضاف أنه عندما "نفكر أن هذا قاصر على بعض المناطق الأخرى، فتذكروا الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش، فقد ارتكب أناس أفعالا بشعة باسم المسيح. وفى بلادنا، تم تبرير العبودية وجيم كرو باسم المسيح".

وأوضحت واشنطن بوست أن بعض الجمهوريين غضبوا من حديث أوباما، فقال حاكم فيرجينا السابق جيم جيلمور، إن تصريحات الرئيس هى أكبر هجوما يسمعه من أى رئيس فى حياته. واعتبر أن أوباما هاجم كل المسيحيين المؤمنين فى الولايات المتحدة، وأن هذا يدل أكثر على أن أوباما لا يؤمن بأمريكا أو القيم التى يتشاركها الأمريكيون.

ورأت الصحيفة أن تصريحات أوباما جاءت فى إطار رؤيته القاسية والمثيرة للجدل أحيانا للولايات المتحدة، حيث غالبا ما تتغلب على نشوة النصرة تقديرات قاسية بضرورة أن يحاول الأمريكيون بجد أن يعيشوا مع صورتهم الخاصة عن أنفسهم.. وقد جادل بأنه لا يمكن إصلاح المشكلات وتجاوزها إلا من خلال الاعتراف بأوجه القصور.

إلا أن كثيرًا من المعارضين يعتقدون أن أوباما فى حاجة إلى التركيز بشكل أكبر على أعداء الولايات المتحدة.. ونقلت واشنطن بوست عن راسل مور، رئيس لجنة أخلاقيات المعمدانية الجنوبية والحرية الدينية، وصفه تصريحات أوباما عن المسيحية بأنها محاولة مؤسفة فى مقارنة أخلاقية خاطئة.. وأضاف أن كل ما يريدونه إطارًا أكثر أخلاقية من الإدارة واستراتيجية واضحة لهزيمة داعش.

وأشارت الصحيفة إلى أن آراء أوباما عن أمريكا كانت دوما مثيرة للجدل، فخلال الفترة الأولى لتوليه المنصب رفض فكرة الانعزالية الأمريكية، وقال إن اليونانيين يعتقدون أيضا أن بلادهم مميزة.. ووصف أساليب الاستجواب التى تم استخدامها فى عهد بوش بأنها تعذيب. ورأى أن أمريكا أمامها الكثير لتجيب عليه فيما يتعلق بتاريخها فى أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

أنت من المتعصبين الدخلاء على سكان أمريكا الأصليين وإن كنت ناسى أفكرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة