صحيفة:الأردن يواجه تعقيدات فى حصوله على أسلحة أمريكية لمحاربة داعش

الخميس، 05 فبراير 2015 12:48 م
صحيفة:الأردن يواجه تعقيدات فى حصوله على أسلحة أمريكية لمحاربة داعش العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت لجنة الخدمات المسلحة فى مجلس الشيوخ الأمريكى فى خطاب إلى وزيرى الدفاع والخارجية الأمريكيين، أن الأردن، العضو فى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، يشهد "تعقيدات وتأخيرات" فى الحصول على المعدات العسكرية عبر الإدارة الأمريكية.

وجاء فى خطاب اللجنة، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- أن العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى التقى بأعضاء من لجنة الخدمات المسلحة فى مجلس الشيوخ، قبل أن يقطع زيارته القصيرة إلى واشنطن الثلاثاء الماضى، وأخبرهم أن الأردن يواجه صعوبة فى الحصول على قطع غيار الطائرات ومعدات الرؤية الليلة والذخائر الدقيقة اللازمة لتأمين حدودها مع سوريا والقيام بعمليات جوية هناك.

وأعرب مرشح الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشغل منصب وزير الدفاع الأمريكى الجديد، آشتون كارتر، وأعضاء من الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى مجلس الشيوخ، فى جلسة استماع بالمجلس، عن مخاوفهم إزاء الصعوبات التى يواجهها الأردن، وهى حليف وثيق للولايات المتحدة، فى الحصول على المعدات والأسلحة التى تقدمها أمريكا.

ومن جانبها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكى، التزام الولايات المتحدة بدعم الأردن، مشيرة إلى إعلان واشنطن الثلاثاء الماضى أنها ستزيد مساعدتها السنوية إلى الأردن من 660 مليون دولار إلى مليار دولار.

وغادر الملك عبد الله الثانى، مساء الثلاثاء الماضى واشنطن قبل الموعد المحدد، عقب اجتماع مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، كى يتمكن من العودة إلى بلاده بعد نشر فيديو حرق الطيار الاردنى معاذ الكساسبة على أيدى تنظيم داعش الإرهابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة